أسعار اللحوم الحمراء في  الاسواق المغربية لتصل الى ارقام خيالية

محرر المواطن 2422 يناير 2023آخر تحديث : منذ 5 أيام
محرر المواطن 24
24 ساعةMobileمال واعمالمجتمع
أسعار اللحوم الحمراء في  الاسواق المغربية لتصل الى ارقام خيالية

المواطن24

أرقام خيالية لأسعار اللحوم الحمراء وسط مخاوف التجار خصوصا ونحن على مشارف شهر رمضان الذي يعرف ذروة الطلب على اللحوم

قفزت أسعار اللحوم الحمراء في  الاسواق المغربية لتصل الى ارقام خيالية، حيث وصل إلى 80 درهما بالنسبة للحم العجل، و90 درهما بالنسبة للحم الخروف، بينما تراوحت الأسعار في محلات البيع بالتقسيط بين 90 درهما و110 دراهم بالنسبة للحم العجل، وبين 100 و120 درهما بالنسبة للحم الخروف.

وعاينت  اختفاء لحم الخروف من حي المحيط احد اكبر احياء العاصمة الرباط،وذلك راجع الى الارتفاع المهول للاسعار،وتجنب الجزارين لاقتناءه كونه اصبح عملة صعبة.

في السياق نفسه أفاد هشام الجوابري، الكاتب الجهوي لتجار اللحوم الحمراء بالجملة في الدار البيضاء، أن “وضعية سوق اللحوم الحمراء أصبحت تدعو إلى القلق، خصوصا أننا على مشارف شهر رمضان الذي يعرف ذروة الطلب على اللحوم”.

وأضاف أن الإجراءات الحكومية لإنقاذ السوق ما زالت متأخرة ولا تأثير لها حتى الآن على الأسعار المشتعلة في أسواق الجملة والتقسيط على السواء.

ودعا الحكومة إلى ضرورة وقف استيفاء الضريبة على القيمة المضافة المفروضة على استيراد العجول الموجهة للذبح، ولو فترة محدودة زمنيا.

كما طالب بضرورة مراجعة دفاتر التحملات المفروضة على المستوردين في اتجاه مزيد من المرونة لتشجيعهم  تزويد السو ق

خبر عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا

حسنا