رئيس جماعة بإقليم صفرو فاللقاء التشخيصي د مجلس جهة فاس مكناس جبد الإطار حفيظ وشاك و زلمط في القطاع السياحي ؟

محرر المواطن 245 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
محرر المواطن 24
24 ساعةMobileسلايدرمجتمع
رئيس جماعة بإقليم صفرو فاللقاء التشخيصي د مجلس جهة فاس مكناس جبد الإطار حفيظ وشاك و زلمط في القطاع السياحي ؟

رشيد كداح 

طرح رئيس جماعة أمطرناغة في لقاء تشاوري لمجلس جهة فاس مكناس الذي إفتتحه الكاتب العام لعمالة  صفرو  وترأست جلسته نائبة رئيس مجلس الجهة حكيمة بل قساوي بمعية مريم امزيان عضو مجلس الجهة و مكتب الدراسات بحضور فعاليات أخرى .

مداخلة تخص قطاع السياحة بإقليم صفرو حيث  قال رئيس الجماعة الترابية في معرض كلامه :  أخشى أن تكون مقولة “الذهاب من مدينة صفرو إلى قرية فاس ” تؤثر على رؤية الفاعلين السياسيين و الاقتصاديين بالجهة و خصوصا ب ” مدينة فاس ”  إذ لا يعقل أن حديقة المغرب ،أورشليم الصغيرة، مدينة حب الملوك صاحبة أقدم المهرجانات تعاني من ضعف او انعدام على مستوى البنيات السياحية……

و عناصر الجدب السياحي موجودة بكثرة على سبيل المثال مزدغة  الجرف بجماعة سيدي يوسف بن احمد كسان طروفي ، مرتفعات كركورة بجماعة امطرناغة كطكساس…..

وختم مداخلته قائلا  : لم يعد لدينا أدنى عذر لعدم النهوض بالقطاع السياحي في جماعات إقليم صفرو خصوصا مع وجود إطارين سياحيين من أعلى مستوى يسيران الشأن المحلي بالاقليم و أخص بالذكر السيد النائب البرلماني حفيظ وشاك و السيد رئيس المجلس الإقليمي لحسن زلماط  .

إد يبقى إقليم صفرو وجهة سياحية يحتاج إلتفاتة كبيرة  من وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور وكذا مسؤولي القطاع  ولا ننسى دور مجلس الجهة الذي يترأسه الأنصاري ، المديرية الجهوية للسياحة والإستثمار  .

خبر عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا

حسنا