عاملات النظافة بخنيفرة يحتجن على انتهاك حقوقهن الشغلية بخنيفرة

المحجوب اوبن حساين

خاضت عاملات النظافة المنضويات تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وقفة احتجاجية، اليوم، أمام مبنى المديرية الإقليمية بخنيفرة ، تنديدا بما وصفنها بالانتهاكات التي تطال حقوقهن الشغلية.

وانتقدت العاملات المحتجات الدوس على حقوقهن مواصلة خرق مدونة الشغل باستمرار الشركة المشغلة في عدم احترام الحد الأدنى للأجور وتسويتها في وقتها، وفق تعبيرهن.

وندد الاتحاد محلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بخنيفرة بما أسماها سياسة التجويع والتفقير والتي وقعت ضحيتها عاملات النظافة بالمؤسسات التعليمية.

وأوضح الاتحاد، ان خوض احتجاج اليوم جاء بعد فشل كل محاولات التفاوض مع الشركات المشغلة لصرف أجور العاملات، وإجبارها على الالتزام بالحد الأدنى للأجور ومستحقات العطلة السنوية، بالإضافة إلى التصريح بالعاملات لدى مصالح صندوق الضمان الاجتماعي.

هذا وطالب المصدر ذاته، السلطات الإقليمية التدخل العاجل لإجبار الشركات على احترام دفتر التحملات ، والإفراج عن وجراة شهر يوليوز كاملة بالنسبة لعاملات النظافة، لكن الأسف الشديد تم التحويل نصف وجرة شهر اي 450 درهم

وحمل المكتب المحلي المسؤولية الكاملة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة التي يرأسها شكيب بنموسى بصفتها صاحبة الصفقة، وطالبوها بالتدخل العاجل لإنصاف العاملات وتمكينهن من حقوقهن.

[success][/success]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.