بتدخل من سفيرة فرنسا…الرابور غراندي طوطو يحصل على التأشيرة

محرر المواطن 24
24 ساعةMobileثقافة وفنسلايدر
محرر المواطن 2415 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
بتدخل من سفيرة فرنسا…الرابور غراندي طوطو يحصل على التأشيرة

مريم بوفنان

خلفت القرارات الأخيرة الصادرة عن الخارجية الفرنسية بخصوص تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للمغاربيين، وضمنهم المواطنين المغاربة، إستياءاً كبيراً في صفوف المواطنين المغاربة بمختلف شرائحهم.

وكان وقع قرار رفض منح التأشيرات لألاف المغاربة خاصة من ذوي المهن الخاصة صادماً، كما الشأن للرابور المغربي “غراندي طوطو” الذي سبق و رفض طلبه للحصول على تأشيرة دخول الأراضي الفرنسية لإحياء حفل فني بمدينة “سيت” الفرنسية.

و إستطاع الرابور المغربي الحصول على التأشيرة بتدخل من سفيرة فرنسا بالرباط، التي كتبت على حسابها بتويتر بأن “ال غراندي طوطو أحيى حفله السبت بمدينة سيت جنوب فرنسا”، بعدما حصل على التأشيرة، حيث كان قد أعلن سابقاً عن إمكانية إلغاء مشاركته في “DemiFestival” المنظم بجنوب فرنسا.

وتسبب قرار الخارجية الفرنسية، بتقليص عدد التأشيرات، غضباً في صفوف المغاربة، الذين دأبوا على الحصول على التأشيرة بشكل سلسلذ خاصة الذين يترددون على فرنسا لأغراض الأعمال والتطبيب والدراسة والملتقيات الكبرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا

حسنا