الكرة المستطيلة تجدد ولائها للعرش العلوي المجيد من عاصمة الفوسفاط

أشرف لكنيزي

جددت الكرة المستطيلة ولائها وبيعتها للعرش العلوي المجيد، من خلال تنظيم الجامعة الملكية المغربية للركبي، وبتعاون مع نادي أولمبيك خريبكة للركبي، نهاية كأس العرش للركبي 15، شبان وكبار برسم الموسم الرياضي 2021/2022، وتحت إشراف كل من المجمع الشريف للفوسفاط الذي حمل شعار راعي الرياضة الوطنية والمحلية في هذا الحفل المتميز الذي إستضافته عاصمة الفوسفاط العالمية خريبكة، دون نسيان الدعم المعنوي والمادي الذي يوليه المكتب المديري لنادي أولمبيك خريبكة لجميع الفروع الرياضية المنضوية تحت لوائه.

حيث إحتضن المركب الرياضي للفوسفاط، مساء الأحد 31 يوليوز نهاية كأس العرش للركبي 15، شبان وكبار، والذي توج من خلاله الفريق الخريبكي للركبي شبان بلقب كأس العرش، من خلال فوزه على وداد قلعة السراغنة بنتيجة 17 نقطة مقابل 06، ليبصم شبان الكرة المستطيلة بخريبكة، على موسم رياضي متميز عبر تحقيق الإزدواجية لقبي البطولة الوطنية وكأس العرش الغالية برسم الموسم الرياضي المنصرم، بقيادة الإطار الرياضي صلاح الدين مثان، حيث تمكن الفريق الخريبكي من الفوز بحصة 17 مقابل 06، على حساب فريق وداد قلعة السراغنة.

نهائي الكبار كان من نصيب ممثل الجهة الشرقية نادي مولودية وجدة، والذي تمكن من تحقيق لقب كاس العرش على حساب فريق نادي الأولمبيك البيضاوي بنتيجة 24 مقابل 03. وحضر النهائي كل من السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية للركبي، والسيد مدير الرياضات بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وأعضاء المكتب الجامعي للركبي، والمهندس يوسف أرزاز الذي حضر نيابة عن مدير المجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة، بالإضافة لرجال السلطة والإعلام.

كما شهد النهائي تكريم كل من السيد عبد الكبير البيري، والحاج بني محَمدٌ، لاعبين سبق لهم ان حملوا قميص نادي أولمبيك خريبكة للركبي لسنوات، في بادرة تنم عن ثقافة الإعتراف ونبل الأخلاق والروح الرياضية التي تزرعها الرياضة في قلوب اللاعبين والمحبين.

نهائي كأس العرش، شكل عرسا رياضيا بارزا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، من خلال الجولة التي قام بها فريق الشبان بأبرز شوارع المدينة الفوسفاطية، هتفات وتصفيق وإشادة من الجماهير الخريبكية، بتوهج ممثل الفوسفاط على الصعيد الوطني، من خلال تحقيق فريق الكبار لبطاقة الصعود للقسم الوطني الأول، وتتويج فريق الشبان بلقبي البطولة وكأس العرش.

بوشعيب الطيبي رئيس نادي أولمبيك خريبكة للركبي، شكر من خلال كلمته كل من السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية للركبي، ومدير المجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة، ورئيس المكتب المديري لنادي أولمبيك خريبكة، على الدعم المادي والمعنوي الذي قدموه للنادي، مما ساهم في تحقيق عدة أهداف هذه السنة، أبرزها العودة للقسم الوطني الأول بالنسبة لفئة الكبار، وتحقيق لقبي البطولة وكأس العرش بالنسبة لفئة الشبان.

واضاف المتحدث أن إحتضان مركب الفوسفاط لنهاية كأس العرش موسم 2021/2022، بالتزامن مع إحتفاء المغاربة قاطبة بذكرى عيد العرش المجيد، يجسد عمق البيعة والولاء للرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.