هيئة المحامين بخريبكة تنظم ندوة علمية موضوعها :

غزة عبد المجيد

“المسطرة الغيابية بين النص التشريعي وإشكالات التطبيق” في إطار انشطتها القانونية المعتادة والتي دأبت عليها هيئة المحامين بخريبكة تنظم هذه الأخيرة وبحضور ومساهمة ثلة من رجال القضاء و القانون والأساتذة المحامين، ندوة علمية قانونية في موضوع :” المسطرة الغيابية بين النص التشريعي وإشكالات التطبيق”.

وذلك يومه الخميس 21 يوليوز2022 على الساعة الثالثة بعد الزوال بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بخريبكة وستستهل أشغال هذه الندوة بكلمة للسيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بخريبكة السيد عبد اللطيف عبيد تليها بعد ذلك كلمة السيد احمد المسموكي الوكيل العام لمحكمة الاستئناف ثم كلمة السيد علال البصراوي نقيب هيئة المحامين بخريبكة ..

لينطلق بعد ذلك عرض مجموعة من المداخلات القيمة تتقدمها مداخلة الأستاذ أحمد المسموكي الوكيل العام لمحكمة الاستئناف والتي سيكون موضوعها ” الطعن في القرار الجنائي وآثاره ” تعقُبها مداخلة بعنوان” المسطرة الغيابية من خلال قرارات محكمة النقض”، يعرضها قاضي التحقيق باستئنافية بني ملال،، السيد عبدالرحيم بحار، ليتناول الكلمة بعد ذلك ، السيد عمر كاسي رئيس غرفة بمحكمة الاستئناف بسطات ليتناول بالتحليل ” الإشكالات العملية للمسطرة الغيابية.”

ثم يليه بعد ذلك الأستاذ عبد الكبير طبيح محام بهيئة البيضاء وعضو لجنة التشريع بمجلس النواب سابقا والذي سيعرض في مداخلته “بعض اشكالات المسطرة الغيابية في افق التعديل التشريعي” .

لتختتم المداخلات بعرض للأستاذ مولاي الحسين الراجي عضو مجلس هيئة المحامين بمراكش ودكتور في الحقوق سيتناول فيه موضوع” المسطرة الغيابية في قضايا الأحداث ” وبعد انتهاء السادة الأساتذة الأفاضل من عرض مداخلاتهم سينتقل الحضور الكريم لمناقشة مستفيضة وعلمية لمضامين هذه المداخلات وإثراء النقاش البناء بخصوص الإشكالات القانونية التي تطرحها المسطرة الغيابية.

وهي مناسبة لتبادل الأفكار ووجهات النظر بخصوص هذا الموضوع الشائك الذي يفرض نفسه وبإلحاح . لتختم هذه الندوة القانونية في حدود الساعة السادسة مساء بتقديم حفل شاي للحضور الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.