منظمة حقوقية تستنكر و تندد تصرفات و سلوكات رئيس جماعة و تعلن عن وقفة احتجاجية …

كاليش وليد

اخبرت المنظمة المغربية لحقوق الانسان و محاربة الفساد السيد عامل اقليم القنيطرة على تنظيم وقفة احتجاجية يوم 4 غشت 2022 ضد رئيس مجلس جماعة بوسلهام عمالة القنيطرة وجاءت في هذه المراسلة مايلي : المحمدية في: 2022.07.27 من الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد. إلى السيد المحترم عامل عمالة القنيطرة.

الموضوع : إخبار بتنظيم وقفة إحتجاجية ضد رئيس جماعة مولاي بوسلهام عمالة القنيطرة.

سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتمكين.

وبعد ،

تتأسف الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ، ان تحيطكم علما السيد العامل المحترم بتنظيمها لوقفة إحتجاجية ضد رئيس جماعة مولاي بوسلهام أمام مقر الجماعة المذكورة و ذلك يوم الخميس 4 غشت 2022 على الساعة الحاديةعشرصباحاً إستنكارا و تنديدا لتصرفات و سلوك رئيس الجماعة المشار إليها و المتمثل أساسا في إصدار توجيهات و أوامر لموظفي مكتب الضبط(حسب تصريحاتهم).

من أجل رفض تسجيل طلب السيدة زهرة زربوحي رئيسة المكتب الجهوي للمنظمة بجهة الرباط سلا القنيطرة الذي تقدمت به رفقت الوفد المرافق لها يوم الأربعاء 27 يوليوز 2022 من أجل عقد لقاء تواصلي لتدارس قضية أحد المواطنين التابع لنفوذ تراب جماعة مولاي بوسلهام ، بناء على طلب الدعم والمساندة والمرافقة الذي توصل به المكتب الجهوي للمنظمة المؤرخ 04/07/2022 من السيد محمد الكوش بعد عدم تمكينه من رخصة السكن المتعلقة بالفيلا ذات الرسم العقاري رقم 52/3376.

علما أن الواجب كما جاء في خطابات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده يقتضي ان يتلقى المواطنون أجوبة مقنعة ، وفي آجال معقولة عن تساؤلاتهم وشكاياتهم، مع ضرورة شرح الأسباب وتبرير القرارات ولو بالرفض الذي لا ينبغي ان يكون دون سند قانوني، وإنما لأنه مخالف للقانون، أو لأنه يجب على المواطن استكمال المساطر الجاري بها العمل.

ونتيجة لكل هاته الممارسات الغير مسؤولة الصادرة عن رئيس جماعة مولاي بوسلهام و المتنافية مع التوجيهات الملكية السامية والغير ملتزمة بمضامين ميثاق المرافق العمومية الذي ينظمه القانون رقم 19-54 إلى جانب القانون المتعلق بتبسيط المساطر و الإجراءات الإدارية 19-55.

وفي إطار ممارسة الحقوق و الحريات الأساسية التي يكفلها الدستور بروح المسؤولية و المواطنة الملتزمة التي تتلازم فيها ممارسة الحقوق بالنهوض بأداء الواجبات،فإن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تحيطكم علما السيد العامل المحترم بالقيام بوقفة إحتجاجية للمطالبة بإحترام القوانين المؤطرة للمرافق العمومية في المكان و الزمان المشار إليهما أعلاه.

و للإشارة السيد العامل المحترم فإن الأمانة العامة للمنظمة تثمن مجهوداتكم المتواصلة في تكريس المكتسبات الوطنية، فإننا نحمل كامل المسؤولية للسيد الرئيس. تقبلوا منا السيد العامل فائق الإحترام والتقدير /والسلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.