مديرية الأرصاد تتوقع انخفاضا ملموسا في درجات الحرارة ابتداء من يوم غد الأربعاء

المواطن24

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية، انها تتوقع انخفاضا ملموسا في درجات الحرارة في معظم المناطق غدا الاربعاء، بعد اسابيع من موجة حر تجاوزت فيها درجة الحرارة في بعض المدن 47 درجة.

وقالت الأرصاد الجوية في نشرة لها، أنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا مع استمرار الأجواء الحارة نسبيا الى حارة بكل من السهول الشمالية والوسطى، والجنوب-الشرقي و داخل الأقاليم الجنوبية و منطقة سوس.

وستتشكل كتل ضبابية أو ضباب بسهول المحيط الأطلسي والسواحل الجنوبية، فضلا عن نزول قطرات وبروز رعد بصفة محلية بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط. وستكون السماء غائمة جزئيا جنوب-شرق البلاد، كما ستلاحظ هبات لرياح قوية نوعا ما الى محليا قوية بالجنوب و السواحل الوسطى، مع تناثر حبات من الغبار محليا.

وستتراواح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 16 و 23 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل الأطلسية ، وما بين 30 و 34 درجة شرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، وستكون ما بين 24 و 30 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار ففي انخفاض.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وهائج الى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وطرفاية وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.