لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية.. الوداد ونهضة بركان في « السوبر » ونهائي « كأس العرش »

نورالدين كودري

لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية، سيواجه الوداد نهضة بركان، في مبارتين حاسمتين للفوز باللقب، الأولى في السوبر الإفريقي والثانية كأس العرش.

 وكان الوداد تأهل إلى المباراة النهائية لكأس العرش للموسم الرياضي 2020-2021 ، عقب فوزه على فريق الفتح الرياضي بالضربات الترجيحية (5-4)، بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس، برسم مباراة نصف النهاية. ويضرب فريق « القلعة الحمراء » موعدا في النهائي مع فريق نهضة بركان.

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، التي قادها الحكم محمد النحيح، فقد سيطر الفتح الرياضي على مجريات اللعب في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول، وضغط على خط وسط الوداد، حيث أتيحت له فرصة لإفتتاح حصة التسجيل عن طريق المهدي موهوب الذي سدد كرة « قوية » تصدى لها حارس الوداد رضا التكناوتي.

ونزل إيقاع المباراة، في ما بعد، وسط ندرة فرص التسجيل من قبل الفريقين ، ماعدا الفرصة التي أتيحت عند نهاية الجولة الأولى للفتح الرياضي الذي كاد أن يوقع هدف التقدم من رأسية لسعد آيت الخرصة مرت فوق العارضة.

وخلال الشوط الثاني، تواصل السيناريو نفسه، حيث ساد الحذر على أداء الطرفين، مع تفوق طفيف للفتح الرياضي، وغياب الفرص الحقيقية للتسجيل. وبدأ الوداد الرياضي في استعادة سيطرته على الكرة، وبحثه عن تسجيل الهدف الأول، وكان قريبا من ذلك عبر تسديدة « قوية » من رضا الجعدي تصدى لها دفاع فريق الفتح الرياضي.

وبدا مفعول التغييرات واضحا على الفتح الرياضي، بعد دخول جونيور كاميني وأيوب نناح، هذا الأخير خلق فرصتين سانحتين للتهديف، أولهما مرت بجانب القائم، والثانية تصدى لها التكناوتي.

وأتيحت لفريق الوداد الرياضي فرصة لقلب موازين اللقاء عبر تسديدة لأيوب العملود تصدى لها الحارس بنعبيد، وأخرى ليحيى عطية الله مرت فوق العارضة، لتمر المواجهة للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول، ظهرت الخطورة بشكل أكبر من جانب الوداد الذي كاد أن يفتتح حصة التسجيل في أكثر من مناسبة، خاصة بعد تسديدة لمنصف الشراشم وكرة حرة مباشرة من جلال الداودي مرت فوق العارضة.

أما خلال الشوط الإضافي الثاني، فقد فشل الطرفان في بلوغ المرمى وتغيير النتيجة، ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية التي إبتسمت للوداد الرياضي بنتيجة (5-4)، وبالتالي بلوغه المباراة النهائية لكأس العرش . ويواجه الوداد بطل دوري افريقيا نهضة بركان بطل الكاف، في مباراة السوبر التي من المحتمل أن تجري بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.