تتويج المخرج السينمائي محمد مهدي العلمي في المهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح.

حسن لشهب

استطاع الممثل والمخرج مهدي علمي من مدينة مكناس، أن يسرق أضواء التتويج في المهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح، والذي كان تنظيمه مابين (23 إلى 27 يوليوز 2022). ممثل مدينة مكناس في المهرجان استطاع صناعة حدث التميز والتفرد من خلال عرضه السينمائي فيلم (السفر)، حيث أوصلته فنية الإخراج والأداء إلى منصة التتويج بإجماع لجنة تحكيم المهرجان.
فيلم (السفر) هو من بين آخر إنتاج الشاب المخرج مهدي العلمي، بعد ما عالجت مجموعة من أفلامه القصيرة قصص اجتماعية ومشاكل تكبل العلاقات الأسرية مثل الفيلم القصير (غيته) التربوي بامتياز. وفيلم قصير (ما كاين ما يدار)، والفيلم القصير(ماسميتيش شمكار)، وقد شارك المخرج مهدي علمي في مجموعة من المهرجانات الوطنية التي نال منها مجموعة من جوائز التتويج والتكريم.
وقد اعتبر المخرج مهدي علمي تتويج فيلم (السفر) في المهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح، تتويج لكل من ساهم في إخراجه للوجود بشكله الفني والجمالي. حيث أكد أن تتويج الفيلم هو بحق تتويج لكل شباب مدينة مكناس في شغف الاشتغال في الميدان السينمائي والمسرحي والفني، وتتويج كذلك لمجهود أداء جمعية كاميرا الشباب.
ويعتبر المخرج مهدي علمي من بين الشباب الذي يحمل تصورات سينمائية ومهنية احترافية كفيلة بتصويب زاوية الإضاءة على مساراته الفنية السينمائية والمسرحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.