بمناسبة عيد العرش.. جلالة الملك يتوصل ببرقيات تهاني من رؤساء الدول والملوك

المواطن24

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، السيد فرانك-فالتر شتاينماير، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب السيد فرانك-فالتر شتاينماير، في هذه البرقية، عن أحر التهاني القلبية لجلالة الملك وللشعب المغربي.

كما أعرب الرئيس الألماني عن متمنياته لجلالة الملك بموفور الصحة والسعادة، وللشعب المغربي بمستقبل يعم فيه السلام والرخاء.

كما توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالة الملك على عرش أسلافه المنعمين.

ومما جاء في هذه البرقية « يسرني، بمناسبة ذكرى اعتلاء أخي صاحب الجلالة عرش المملكة المغربية الشقيقة، أن أرسل إليكم وإلى الشعب المغربي الشقيق أصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات الأخوية ».

وأضاف الرئيس المصري  » وأغتنم هذه المناسبة الطيبة كي أشيد بعلاقات الأخوة والتعاون التي تجمع بين بلدينا الشقيقين، مؤكدا حرصنا الكامل على دفع العلاقات الاستراتيجية الراسخة والممتدة على مدار التاريخ بين مصر والمغرب في مجالات كثيرة إلى آفاق أوسع وأرحب، بما يحقق النفع لشعبينا الشقيقين ولأمتينا العربية والإسلامية ».

وتابع بالقول « أخي صاحب الجلالة، وإذ أجدد لكم خالص التهاني لأتمنى لكم التمتع بموفور الصحة والسعادة، وللشعب المغربي الشقيق المزيد من التقدم والرقي في ظل قيادتكم الرشيدة ».

كما توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من صاحب الجلالة الإمبراطورية ناروهيتو، إمبراطور اليابان، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب إمبراطور اليابان، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وأطيب متمنياته بالرفاه لجلالة الملك، وبالازدهار للأمة المغربية.

كما توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من عاهل المملكة الإسبانية الملك فيليبي السادس، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالة الملك على عرش أسلافه المنعمين.

وعبر الملك فيليبي السادس، في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الحكومة والشعب الإسبانيين، عن تهانئه الحارة لجلالة الملك.

وأكد العاهل الإسباني أنه « انطلاقا من الإرادة المشتركة للاستمرار معا في تعزيز علاقات الصداقة التي تميز بلدينا، أعرب عن متمنياتي بالرفاه والرخاء للشعب المغرب الصديق والعزيز، كما أجدد لكم التعبير عن أطيب متمنياتي بالسعادة والرفاه لجلالتكم وللأسرة الملكية.

كما توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين. ومما جاء في برقية الرئيس الموريتاني « بمناسبة ذكرى عيد العرش في بلدكم الشقيق، يسرني أن أعبر لجلالتكم، باسمي شخصيا، وباسم حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الموريتانية، عن أصدق التهاني، متمنيا لكم موفور الصحة والسعادة، وللشعب المغربي الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء ».

كما توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيسة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، السيدة سهلى ورق زودي، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين.

وعبرت الرئيسة الإثيوبية، في هذه البرقية، باسمها وباسم الشعب والحكومة الإثيوبيين، عن أحر تهانئها وأطيب متمنياتها بالرفاه لجلالة الملك، وبالتقدم والازدهار للشعب المغربي.

وبهذه المناسبة، أعربت السيدة ورق زودي عن يقينها بأن العلاقات الودية بين إثيوبيا والمغرب ستواصل تطورها بشكل مطرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.