بعد سقوط ضحايا.. أوامر صارمة لإخلاء منازل سكنية مهددة بالحرائق في العرائش

حسن لشهب

أكدت السلطات المحلية بالعرائش اليوم الثلاثاء ، تسجيل حالتي وفاة اختناقا لسيدتين بسبب الحرائق التي تشهدها غابة “بوهاشم جبل العلم”، الواقعة بالمجال الترابي لجماعتي تازورت وبني عروس، وغابة “المنزلة” بجماعة الساحل وكذا بالقرب من دوار “الرمل” بجماعة زعرورة.

وحسب ما أفادته به السلطات المحلية لإقليم العرائش، فإن السيدتين لم ترغبا في الاستجابة لنداءات السلطات المحلية والقوات العمومية بضرورة إخلاء المساكن المهددة بالنيران.

هذا و شب حريق مهول مساء أمس الإثنين  بمنطقة بني عروس بمولاي عبد السلام بن مشيش.

و صدرت تعليمات صارمة على أعلى مستوى لإخلاء جميع المنازل المهددة بالحرائق ، و إخراج أصحابها بالقوة ، وذلك تفاديا لتسجيل ضحايا لا قدر الله بسبب تعنت عدد من السكان.

وتناقلت مصادر مختلفة تسجيل  أربع وفيات في العرائش بسبب الحرائق ، إلا أن ذلك لم يتأكد بعد من طرف السلطات التي تحدثت عن وفاتين فقط.

وأشارت السلطات المحلية إلى أن المجهودات الأولى لفرق التدخل همت تأمين سلامة ساكنة الدواوير المجاورة لأماكن الحرائق، حيث تم، بشكل وقائي ودرء لكافة المخاطر المحتملة، نقل 500 أسرة من مساكنها انطلاقا من 10 دواوير معنية بحريق غابة “بوهاشم جبل العلم” و36 أسرة انطلاقا من دوار “الرمل”.

وتمكنت فرق مكافحة النيران، لحدود صبيحة اليوم، من تطويق الحريق المسجل على مستوى غابة “المنزلة”، حيث أتى على ما يناهز 30 هكتارا من الغطاء الغابوي، كما تمكنت من تحويط 90 بالمائة من الحريق المندلع بالقرب من دوار “الرمل” بجماعة زعرورة، فيما تتواصل الجهود للسيطرة على أربع بؤر نيران نشيطة بكل من جماعتي تازورت وبني عروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.