“المسطرة الغيابية بين النص التشريعي وإشكالية التطبيق” موضوع ندوة علمية من تنظيم هيئة المحامين بخريبكة

أشرف لكنيزي

تنظم هيئة المحامين بخريبكة، زوال اليوم الاربعاء 21 يوليوز الجاري، بغرفة التجارة والصناعة بخريبكة إبتداء من الساعة الثالثة زوالا، ندوة علمية حول موضوع “المسطرة الغيابية بين النص التشريعي وإشكالية التطبيق”.

وسيتم إفتتاح هذه الندوة علمية، بكلمة لكل من السيد الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف، والسيد الوكيل العام لمحكمة الإستئناف، وكلمة للسيد نقيب هيئة المحامين، ليتم إفتتاح أشغال الندوة العلمية بمداخلات في الموضوع.

حيث سيعرض الأستاذ أحمد المسموكي الوكيل العام للملك لمحكمة الإستئناف بخريبكة “الطعن في القرار الجنائي وأثاره”، فيما سيتطرق الأستاذ عبد الرحيم بحار قاضي التحقيق باستئنافية بني ملال، دكتور في الحقوق “المسطرة الغيابية من خلال قرارات محكمة النقض”.

عمر كاسي رئيس غرفة بمحكمة الإستئناف بسطات، دكتور في الحقوق سيتحدث عن “الإشكالات العملية للمسطرة الغيابية”، فيما سيعرض الأستاذ عبد الكبير طبيح محام بهيئة البيضاء، عضو لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب سابقا “بعض إشكالات المسطرة الغيابية في أفق التعديل التشريعي” ليسدل الستار على أشغال هذه الندوة العلمية بمداخلة للأستاذ مولاي الحسين الراجي عضو مجلس هئية المحامين بمراكش، دكتور في الحقوق، حول “المسطرة الغيابية في قضايا الأحداث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.