الكاتب العام للوزارة الشباب والثقافة والتواصل يفتتح الدورة الواحدة والعشرين من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية

شاريز المهدي

ترأس رئيس مجلس جهة فاس مكناس إلى جانب كل من السيد عامل عمالة مكناس و الكاتب العام لوزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة- فعاليات افتتاح الدورة الواحدة والعشرين من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية،وذلك يوم الجمعة 22 يوليوز 2022،بحضور خديجة أدريا، ائبة السيد رئيس الجهة المكلفة بالتنمية الثقافية والتراث وكل من رؤساء مجالس جماعات مكناس،المشور استينية، وليلي، ومجلس عمالة مكناس.

وحضره كذلك ممثلي السلك الدبلوماسي للدول المشاركة في المهرجان. وقد نظم هذا الحفل بالموقع الأثري وليلي، وتميز بالكلمة التي ألقاها السيد رئيس مجلس الجهة حيث أبرز القيمة الحضارية التي تتبوأها جهة فاس مكناس على مستوى المعالم الأثرية التاريخية،كونها تحتضن ثلاث مدن مصنفة تراث عالمي للإنسانية من طرف اليونيسكو وهي المدينة العتيقة لفاس ومكناس ومدينة وليلي وبذلك تعتبر الجهة الوحيدة بالمملكة التي تتوفر على ثلاث مدن من هذه القيمة التاريخية.

كما أبرز الرئيس الأهمية التي تكتسيها مثل هذه التظاهرات الثقافية في تسويق التراب الجهوي وجاذبيته على المستوى الوطني وأيضا الدولي، وأبرز أيضا في هذا الصدد الأهمية الاسترتيجية للشراكة التي تجمع بين الجهة والوزارة والمندرجة في إطار العقد برنامج بين الدولة والجهة.

وقد تميز حفل الافتتاح كذلك بالكلمة التي ألقاها السيد الكاتب العام للوزارة باسم السيد الوزير وكذلك عرف الحفل عروض دولية للعديد من الفرق العالمية.

المهرجان ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس.

Ouvrir la photo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.