مشاركة مجموعة من الخبراء الأمنيين القطريين، بالمملكة المغربية في دورة تكوينية بالرباط، لمحاربة الأنشطة السيبرانية للتنظيمات الإرهابية.

عبد الفتاح تخيم

حل مجموعة من الخبراء الأمنيين القطريين، بالمملكة المغربية، اليوم الاثنين 13 يونيو الجاري، للمشاركة في دورة تكوينية بالرباط، لمحاربة الأنشطة السيبرانية للتنظيمات الإرهابية.

وسيخضع الخبراء الأمنيين القطريين خلال هذه الدورة لتكوين متقدم على يد مختصين مغاربة في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية، خاصة استعمال الأنترنيت لأهداف إرهابية.

وجاءت هذه الدورة التكوينية عقب الزيارة التي قام بها عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، لدولة قطر نهاية شهر ماي المنصرم.

وسيستفيد الخبراء الأمنيين القطريين من دورة تكوينية بالرباط، لمحاربة الأنشطة السيبرانية للتنظيمات الإرهابية، يخضعون خلالها لتكوين متقدم على يد مختصين مغاربة في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية، خاصة استعمال الأنترنيت لأهداف إرهابية.

ويأتي هذا اللقاء التكويني، الذي يستجيب للمعايير الدولية في مجال الأمن السيبراني، تنفيذا لمقتضيات إتفاقية التعاون الأمني التي وقعها مؤخرا المغرب وقطر والمتعلقة بمساهمة الأمن المغربي في تأمين بطولة كأس العالم 2022، التي تعتزم دولة قطر تنظيمها هذه السنة، وتقضي بوضع الخبرة المغربية في تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية رهن إشارة دولة قطر الشقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.