ما أجمل أن نرى إقليم خريبكة يتواصل بلغة الريشة والألوان

سناء كباسي – المواطن 24
من خلال متابعتي لمختلف الأنشطة الثقافية التي يزخر بها إقليم خريبكة، أثارت انتباهي تظاهرة فنية ربما هي الأولى من نوعها في الإقليم، وأقصد الإقامة الفنية (تشكيليون على الطريق)، هذه الإقامة التي اجتمع فيها 28 مبدعا ومبدعة في مجال الفن التشكيلي من مختلف جماعات إقليمنا خريبكة، كلهم اجتمعوا حول شعار “الفن مستقبلنا”.


هذه الإقامة الفنية التي احتضنتها الخزانة الوسائطية بخريبكة، أشرف عليها الفنان التشكيلي المحترف سعيد ازرايب ابن مدينة وادي زم، الذي مثل إقليم خريبكة في العديد من المحافل الفنية الوطنية، ومثل المملكة المغربية في العديد من التظاهرات الدولية، وكان دائما واحدا من خيرة الممثلين لهذا الوطن في هذا المجال.
وهذا العرس التشكيلي تم تنظيمه بالتعاقد مع جمعية أكت فوركومينيتي خريبكة، ما يجعل منه إبداعا خالصا لإقليم خريبكة، منه وإليه، وهدية من إقليم خريبكة لوطننا المغرب الحبيب، ورسالة كلها فن وإبداع وجمال ومحبة لهذا العالم.
وللإشارة فسيتم افتتاح معرض جماعي يقدم إبداعات أبناء إقليم خريبكة خلال الأشهر الماضية، وذلك ابتداء من الساعة الخامسة مساء ليوم 22 يونيو 2022 ويستمر إلى غاية 7 يوليوز المقبل بالخزانة الوسائطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.