تارودانت.. عامل الإقليم يتفقد المستشفى العسكري الميداني المغربي الأمريكي بمنطقة تالوين

شاريز المهدي
قام عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال مرفوقا بمختلف المصالح المعنية، أمس الإثنين 13 يونيو 2022، بزيارة تفقدية للمستشفى العسكري الطبي الجراحي الميداني المشيد بمركز جماعة تالوين على هامش مناورات الأسد الإفريقي 2022.

ووقف عامل الإقليم والوفد المرافق له على ظروف استقبال المواطنين التي تسير وفق خطة محكمة واحترافية من طرف القوات المسلحة الملكية في سياق التداريب العسكرية المغربية الأمريكية الأضخم بالقارة الإفريقية.

وزار عامل الإقليم عدد من الأقسام المكونة للمستشفى والتي تقدم خدمات طبية لفائدة سكان جماعات قطبي أولاد برحيل الذي يضم 18 جماعة وتالوين التي تتشكل من 17 جماعة، بما فيها جماعات تالوين وأولوز وأولاد برحيل من خدمات المستشفى العسكري الميداني، حيث تم اعتماد لوائح المستفيدين على مستوى المراكز الصحية التابعة للقطبين المذكورين، بتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح الصحية إلى جانب اللجن المحلية.

جدير بالذكر ان هذا المستشفى الإنساني الميداني يأتي كثمرة تعاون بين القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي في إطار مناورات الأسد الإفريقي 2022 التي تنطلق في الفترة ما بين 20 يونيو وفاتح يوليوز 2022 بمناطق أكادير وطانطان والمحبس وتارودانت والقنيطرة وبن جرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.