الأرصاد الجوية تتوقع أجواء حارة غدا الاربعاء وسط البلاد وبمناطق الجنوب

المواطن24

أفادت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية لأحوال الطقس غدا الأربعاء أن الطقس على العموم، سيكون حارا، خاصة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي وداخل المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة توصلنا بنسخة منها، أن الحالة العامة للأجواء في بلادنا ليوم غد الأربعاء 1 يونيو، ستتميز على الخصوص بطقس حار نسبيا، مع نزول قطرات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية محلية بمرتفعات الأطلس وبجنوب وجنوب- شرق البلاد.

وتتوقع الأرصاد الجوية، تكون كتل ضبابية محلية فوق السواحل الأطلسية، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بمرتفعات الأطلس وبالجنوب الشرقي وبجنوب الأقاليم الصحراوية مع تناثر حبات من الغبار محليا.

وبخصوص درجات الحرارة، فقد أوضحت، أنها ستجل ما بين 08 و 14 درجة بالأطلس، وما بين 21 و 27 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 21 درجة بباقي جهات المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بالجنوب الشرقي، وستنخفض بعض الشيء بباقي المناطق.

وعن حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طرفاية والعيون، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.