فوضى الجماهير في مباراة الأهلي تكلف الرجاء البيضاوي غاليا

نورالدين كودري

تسببت الفوضى التي انطلقت قبل مباراة الرجاء البيضاوي والأهلي المصري يوم 22 ابريل 2022، خلال إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، في تسليط العديد من العقوبات على نادي الرجاء وحرمانه من جماهيره.

 وفي التفاصيل، أصدرت « الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم » عقوبات قاسية في حق الرجاء ومنع جماهيره من الحضور في مبارتين عقب الفوضى التي شهدها محيط مركب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 22 ابريل الماضي، واقتحام الجماهير لأرضية الملعب قبل بدء المباراة أمام الأهلي.

وأشارت « الكاف » في بلاغ لها على موقعها الرسمي إلى أن الرجاء الرياضي سيكون مجبرا على خوض مبارتين في المسابقات القارية بدون حضور الجماهير. وأرجع الجهاز الإفريقي سبب هذا القرار إلى إشعال الجماهير للشهب الاصطناعية واستعمالها لـ »ليزر »، إضافة إلى استقبال مركب محمد الخامس عددا كبيرا من الجماهير يفوق الطاقة الاستيعابية المسموح بها خلال مباراة الأهلي المصري.

 كما فرضت « الكاف » ما مجموعه 44 ألف دولار أمريكي كغرامة مالية على الرجاء بسبب سلوك الجماهير وكذلك لفشل الفريق في توفير التدابير الأمنية اللازمة. وكان محيط مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، شهد فوضى عارمة من طرف الجماهير الكبيرة التي حجت للملعب لتشجيع الرجاء، برسم إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. إذ تسلقت الجماهير السياج من أجل الولوج إلى الملعب، بعد إغلاق الأبواب بسبب الفوضى العارمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.