طقس الثلاثاء.. استمرار الحرارة في الجنوب والشرق والمناطق الداخلية

حسن لشهب

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها ليوم غد الثلاثاء أنها تتوقع استمرار الأجواء حارة في العديد من المناطق، خاصة بالشرق و أقصى الجنوب ووسط البلاد.

وقالت الأرصاد الجوية في نشرتها التي توصلنا بنسخة منها، أن الأقاليم الجنوبية ستعرف أجواء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية متفرقة، فيما يرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة وبالسايس، كما أن حبات من الغبار ستتناثر شرق الأقاليم الجنوبية.

وبخصوص درجات الحرارة، فستتراوح ما بين و 08 و 13 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والريف، ما بين 13 و 18 درجة بالواجهة المتوسطية، بالمنطقة الشرقية وبالسهول الأطلسية الوسطى، وما بين و 18 و 25 درجة بالسايس، الغرب، السهول الغربية للأطلس، منطقة سوس، الجنوب الشرقي وبغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و 32 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية . أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض بوجه عام فوق معظم مناطق البلاد.

أما حالة البحر، فذكرت النشرة أنه سيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين كاب سبارتيل وكاب سيم، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية أعلنت في وقت سابق في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، حذرت من خلالها من موجة حر ستتجاوز فيها درجات الحرارة 40 درجة في مجموعة من المناطق من السبت 7 ماي إلى غاية يوم غد الثلاثاء10 ماي الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.