بعد أحداث الشغب الأخيرة.. بناء ملعب خارج الدار البيضاء يستنفر عمدة المدينة

نورالدين كودري

دعا أعضاء مجلس الدار البيضاء، أول أمس الخميس، ببناء ملعب خارج العاصمة الاقتصادية، يتسع للجماهير الرجاوية والودادية، خاصة بعد الفوضى الأخيرة التي شهدها المركب الرياضي محمد الخامس.

وحث جل أعضاء المجلس، خلال أشغال الدورة العادية، إلى فتح باب النقاش والمفاوضات، قصد البحث على موارد مالية وعقارية، لبناء مركب رياضي يليق بحجم مدينة الدار البيضاء.

وأبرز أعضاء المجلس، على ضرورة إيجاد حل لملعب محمد الخامس، بعد سوء تدبيره من طرف شركة كازا إيفنت، موضحين أن دونور يعتبر معلمة رياضية تاريخية بالدار البيضاء، ووجب إصلاحه وجعله مكان لتنظيم بعض مباريات المنتخب الوطني..

وكشفت شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إيفنت”، في وقت سابق، عن اجرائها اجتماعا مع ممثلي إدارتي فريقي الوداد والرجاء والسلطة الإدارية والأمنية، تم خلاله الاتفاق على التطبيق الصارم للإجراءات القانونية المعمول بها في حق كل من ضبط وهو يستعمل التذاكر المزورة أو يقوم بتسويقها لنفس الغرض.

ووجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، انتقادات لاذعة لشركة كازا ايفنت، المكلفة بتدبير شؤون ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، بعد فضيحتي مقابلة الرجاء البيضاوي والأهلي المصري، والوداد وشباب بلوزداد برسم منافسات كأس دوري أبطال إفريقيا.

وتناقل النشطاء، مجموعة صور وفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، توثق لتراكم الأزبال بين الكراسي وفي بعض الممرات، بالإضافة إلى سوء تنظيم ولوج إلى المدرجات.

وفشلت شركة “كازا إيفنت” في تدبير عملية الدخول، إلى المدرجات، خلال المقابلتين، حيث كادت الفوضى أن تسبب في “كارثة” إنسانية لولا الألطاف الإلهية، وفق ما تم تداوله عبر مواقع التواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.