انتخاب الشيخ محمد زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة

عبد الفتاح تخيم

انتخب المجلس الأعلى للاتحاد بالإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت بالإجماع، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا للدولة، خلفا للراحل خليفة بن زايد، الذي وافته المنية أمس الجمعة عن عمر 73 عاما.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية، نقلا عن بيان لوزارة شؤون الرئاسة، أن انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة جاء خلال اجتماع للمجلس عقد اليوم في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأضافت أن الاجتماع حضره بالإضافة إلى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى وهم سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وحميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان، وحمد بن محمد الشرقي، حاكم الفجيرة، والشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم أم القيوين وسعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة.

وذكر البيان أن انتخاب الشيخ محمد بن زايد على رأس الدولة جاء بموجب المادة 51 من الدستور الإماراتي.

وأعرب المجلس، بحسب البيان ، عن “ثقته التامة” بأن شعب دولة الإمارات سيبقى كما أراده زايد والمؤسسون دوما “حارسا أمينا للاتحاد ومكتسباته على جميع المستويات”.

وتابع البيان أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر بالمناسبة عن “تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها إخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.