الملك محمد السادس يهنىء متسلقة الجبال “بشرى بيبانو” بعد انجازها في جبل: انابورنا” في جبال الهيمالايا.

نورالدين قنديل

تمكنت المغامرة وبطلة تسلق الجبال،المغربية ” بشرى بيبانو، الخميس 28 ابريل2022, من تسلق قمة انابورنا في جبال الهيمالايا،في وسط نيبال والذي يبلغ ارتفاعه8091مترا (26545 قدما)، والذي بعرف بانه احد اخطر الجبال في العالم بالنسبة للمتسلقين.

بهذا الانجاز الكبير،اعرب جلالة الملك في رسالته للبطلة المغربية،عن تهانئه الحارة لبشرى بيبانو على هذا الانجاز المشرف وتمنياته الصادقة بمزيد من التوفيق في مسارها الرائع في تسلق الجبال.

كما حيي جلالة الملك،الجهود الكبيرة التي بذلتها بشرى بيبانو لتحفيق افضل اداء في تسلق الجبال، مما يعكس ارادتها المعروفة وتصمبمها على نكريم المراة المغربية وتكريس حضورها المتميز على الصعيدين القاري والدولي. وللاشارة، ان البطلة المغربية عند نجاحها لاعلى قمة بالهيملايا، ورفعها العلم المغربي، اهدت انجازها للشعب المغربي وللملك محمد السادس وللمراة العربية والافريقية.

وبشرى بيبانو هي اول مغربية تتسلق القمم السبع، كليمانجارو في افريقيا عام( 2011),البروز في اوروبا(2012),اكونكاغوا في امريكا الجنوبية(2014),جبل ماكينلي في امريكا الشمالية(2014),اهرامات كارسستنز في اسبانيا( 2015), ايفريست في اسيا(2017), وفينسون في انتاركتيك(2018).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.