المغرب يسهم في تأمين مونديال قطر.. حموشي في الدوحة يتفقد ملعب لوسيل المحتضن للنهائي

عبد الفتاح تخيم

قام عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني للمملكة المغربية، أمس الجمعة، بزيارة تفقدية لملعب “لوسيل” بقطر، الذي سيحتضن المباراة النهائية لكأس العالم، المقرر إجراؤها يوم 18 دجنبر المقبل.

وتخللت زيارة حموشي أيضا، جولة ميدانية للاطلاع على مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية، كما عقد المدير العام للأمن الوطني، جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين، تقرر على إثرها أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات “السيبيرانية”.

وتفقد حموشي كذلك، غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لبطولة كأس العالم “قطر2022″، حيث شكل موضوع تأمين المباريات والاستفادة من الخبرة الأمنية المغربية في هذا المجال، محور مباحثات أجراها مسؤول الأمن المغربي، الأربعاء الماضي، مع اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي، مدير الأمن العام في دولة قطر.

وكانت سلسلة اللقاءات التي أجراها حموشي مع مسؤولين سامين بدولة قطر، على هامش زيارته للدوحة بمناسبة مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني “ميليبول قطر 2022.

وتقام نهائيات كأس العالم بدولة قطر، خلال الفترة المتراوحة ما بين يوم الإثنين 21 نونبر 2022، ويوم الأحد 18 دجنبر من نفس السنة، بمشاركة 32 منتخبًا من مختلف أنحاء القارات.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي مبارياته في كأس العالم، يوم الأربعاء 23 نونبر المقبل، بمواجهة كرواتيا، بداية من الساعة 11:00 صباحا، على أرضية ملعب البيت، في مدينة الخور القطرية.

وسيلعب أسود الأطلس مباراتهم الثانية، يوم الأحد 27 نونبر المقبل، أمام بلجيكا، على الساعة الثانية ظهرا، بملعب الثمامة، في مدينة الدوحة عاصمة قطر.

وسيختتم أبناء وحيد خاليلوزيتش مبارياتهم في دور المجموعات، بملاقاة كندا، يوم الخميس الأول من دجنبر المقبل، بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، على أرضية ملعب الثمامة، في مدينة الدوحة عاصمة قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.