الأرصاد تتوقع أجواء حارة وسط البلاد وبالشرق وفي أقصى الجنوب

المواطن24

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية لأحوال الطقس غدا الخميس 19 ماي2022، أنها تتوقع ارتفاعا في درجات الحرارة في العديد من المناطق، خاصة بالشرق ووسط البلاد والأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب.
وأضافت مديرية الأرصاد الجوية في نشرة توصلت « تليكسبريس » بنسخة منها، أن قطرات مطرية خفيفة ومتفرقة ستعرفها السواحل ما بين أكادير وطرفاية . فيما ستتشكل كتل ضبابية وضباب خلال الصباح والليل بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وقليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.
وأوضحت ان حبات من الغبار محليا ستتناثر بكل من الأقاليم الصحراوية، الجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية. وسيلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، شمال الأقاليم الصحراوية، الأطلس، المنطقة الشرقية، المنطقة الوسطى، والسواحل الجنوبية.
أما درجات الحرارة المتوقعة، فستتراوح ما بين 11 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 21 و 28 درجة بالجنوب الشرقي وبجنوب الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 15 و 21 درجة في باقي أرجاء المملكة.
وعن حالة البحر، فأكدت أنه: « سيكون هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وهائجا الى قوي الهيجان شمال طرفاية، وقليل الهيجان الى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بالجنوب ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.