طنجة.. سقوط قتيل وجرحى في حادث سير خطير بطريق ملوسة

عبد الفتاح تخيم

أفادت مصادر إعلامية محلية بطنجة، أن حادث سير مميتة، وقعت صبيحة الأربعاء، في مشهد مرعب بطريق ملوسة بمنطقة « الشرافات » بمدخل مدينة طنجة، حيث ما تسبب في وفاة سائق حافلة نقل المستخدمين، وإصابة 30 آخرين 3 منهم في حالة حرجة.

وكشفت المصادر نفسها أن الحادث الذي وقع على مستوى منطقة الشرافات خلف إصابة 30 شخصا، ثلاثة منهم في حالة خطيرة، فيما لقي السائق مصرعه في الحين.

وأضافت المصادر، أن سائق الشاحنة فقد السيطرة على عربته، فاصطدمت بحافلتين لنقل المستخدمين قادمتين بسرعة في الاتجاه المعاكس. وشهدت المنطقة حالة استنفار أمني قصوى، حيث تنقلت إلى مكان الحادث كل السلطات في الوقت الذي تم فيه نقل الضحايا نحو المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، ويخضع حاليا الجرحى للعلاجات.

وكان بلاغ لمديرية الأمن الوطني أعلن أمس الثلاثاء 19 ابريل عن مصرع 11 شخصا وإصابة 2006 آخرون بجروح، إصابات 62 منهم بليغة، في 1430 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 11 إلى 17 أبريل 2022.

وعزا بلاغ المديرية، الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 36 ألفا و942 مخالفة، وإنجاز 7137 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 29 ألفا و805 غرامات تصالحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.