طقس الخميس: أجواء باردة فوق المرتفعات وأمطار مرتقبة في هذه المنطقة

المواطن24

أفادت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية لأحوال الطقس، أن الحالة الجوية ليوم غد الخميس على العموم، ستتميز بنزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق منطقة الريف، فيما ستكون السماء غائمة أحيانا بشمال البلاد وصافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وعلى العموم، تقول مديرية الأرصاد، أن الطقس سيبقى باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس والريف مع تناثر حبات من الغبار محليا فوق المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة، فستتراوح ما بين 00 و05 درجات بالمناطق الجبلية وما بين 12 و17 درجة بكل من سواحل البحر الأبيض المتوسط، منطقة سوس، سواحل المحيط الأطلسي والأقاليم الجنوبية، ما بين 17 و23 درجة بأقصى الجنوب والجنوب-الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 06 و12 درجة بباقي جهات المملكة.أما درجات الحرارة العليا، فستكون في انخفاض بالجنوب- الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية.

أما عن هيجان البحر، فذكرت النشرة، أنه سيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على الساحل الأطلسي، وسيكون أحيانا قوي إلى جد قوي الهيجان صباحا ما بين رأس غير وطانطان، كما سيصبح قليل الهيجان إلى هائج شمال المهدية خلال المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.