تعزيز العرض الصحي التابت بمركز صحي قروي مستوى الأول بجماعة آيت اوقبلي + الصور

المحجوب اوبن حساين
أشرف السيد محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال ، مساء اليوم الجمعة 22 ابريل 2022 ، على تدشين المركز الصحي القروي المستوى الأول بالجماعة الترابية آيت اوقبلي مرفوقا بالسيد المتوكل بلعسري الكاتب العام لعمالة الإقليم ، رئيس المجلس العلمي المحلي ، رؤساء المصالح الأمنية ، رئيس الديوان .

وحضر هذه المراسيم رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، رئيس المجلس الإقليمي أزيلال ، رئيس المجلس الإقليمي بني ملال ، رئيس وأعضاء الجماعة الترابية أيت أوقبلي ، محسنين ، رئيس دائرة واويزغت ، السلطات المحلية ، المندوب الإقليمي وأطر الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال بكل من المندوبية والمركزين الصحيين بآيت اوقبلي وتاݣلفت ، فعاليات المجتمع المدني ، عدد غفير من الساكنة .

ويهدف هذا المشروع إلى يندرج في إطار اتفاقية شراكة بين المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية ، المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية ، جماعة آيت اوقبلي والسيد (أ.ر) محسن ومهتم بالشان المحلي بالمنطقة (يهدف) إلى تقوية العرض الصحي التابت وتقريب الخدمات الصحية لأزيد من 3400 من ساكنة جماعة أيت اوقبلي والدواوير المجاورة لها.

ويضم المركز الصحي ازيد من 10 قاعات مخصصة للبرامج الصحية والخدمات الصحية الأساسية: مكتبين للطبيب والممرض الرئيسي، بهو للانتظار، الفحوصات الطبية، صحة الأم والطفل، الأمراض المزمنة، الصحة المدرسية، العلاجات التمريضية، قاعتين للولادة وما بعد الولادة، قاعة لتقديم الحملات التحسيسية والتوعية وصيدلية ووحدتين سكنيتين خاصتين بالاطر الصحية العاملة بالمركز الصحي .

 

 

وتم تجهيز المركز الصحي الذي يشتغل به ثلاث من الأطر الصحية بمختلف التجهيزات البيوطبية والمستلزمات الطبية والأدوية الأساسية وكدا سيارتي إسعاف.

والشكر موصول لكل من ساهم من قريب أو بعيد في بناء وتجهيز هذه المؤسسة الصحية وتجويد خدماتها للساكنة والرقي بقطاع الصحة على المستوى المحلي والجهوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.