تطورات الهجوم الجزائري على الحكم كاساما.. الاتحاد الغامبي يقرر اللجوء إلى الفيفا

نورالدين كودري

قرر الاتحاد الغامبي لكرة القدم اللجوء الى الفيفا في مواجهة الهجوم الذي تشنه الجزائري منذ إقصاء الخضر أمام الكاميرون في مباراة السد المؤهلة للمونديال. وأصدر الاتحاد الغامبي بيانا رسميا بشأن الحكم بكاري غاساما، بعد التهديدات التي تلقاها عقب مباراة الكاميرون والجزائر، التي انتهت بتأهل الأول إلى نهائيات كأس العالم مونديال قطر 2022، الذي سينطلق في نوفمبر المقبل.

وقال الاتحاد الغامبي في بيانه الرسمي: « نتابع بقلق بالغ الهجمات اللفظية المستمرة ضد شخص حكم الفيفا الغامبي، بكاري غاساما، من قبل مواطنين جزائريين من خلال الأشكال المختلفة من وسائل الإعلام، منذ أن أدار هزيمة الجزائر 2-1 على أرضها أمام الكاميرون في تصفيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 التي أجريت في 29 مارس 2022 »

وأضاف البيان: « قدم الاتحاد شكوى رسمية إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بشأن هذه المسألة، وطلب رسميا من الفيفا وCAF فتح تحقيقات وإجراءات تأديبية ضد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، على تصريحاته على مقطع فيديو، وعلى التلفزيون الجزائري ». وتابع: « بناءً على ما تقدم، طلبنا أيضا من الاتحاد الجزائري إصدار بيان عام يدين تصرفات جمال بلماضي، وجميع الاعتداءات اللفظية ضد بكاري غاساما من قبل الجزائريين، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.