تصفيات كأس إفريقيا 2023.. مجموعة المنتخب المغربي قد تتقلص إلى ثلاثة منتخبات فقط

المواطن24

من المرجح أن تتقلص مجموعة المنتخب الوطني المغربي، التي وقع فيها بتصفيات كأس إفريقيا كوت ديفوار 2023، إلى ثلاثة منتخبات فقط، بحكم الحظر المطبق على منتخب زيمبابوي، من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بدعوى تدخل الجهاز الحكومي في عمل الاتحاد الكروي في البلد.

ويعني الحظر خروج منتخب زيمبابوي من تصفيات كاس إفريقيا 2023، مع إمكانية إعادته للمنافسات في حالة تسوية الإشكال الحاصل لديه، حسب رئيس الفيفا إيفانتينو.

وفي حالة عدم حل الإشكال الحاصل، ستجري المجموعة التي يتواجد بها المنتخب الوطني المغربي، بثلاثة منتخبات فقط، وبالتالي سيخوض المغرب مباراتين فقط خارج الميدان، أمام كل من جنوب إفريقيا وليبيريا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أشار بدوره، إلى أن عقوبة الإيقاف الموقعة على كينيا وزيمبابوي، إذا لم تنته قبل أسبوعين من انطلاق التصفيات، فسيتم اعتماد انسحابهما، وتصبح مجموعة كل منهما عبارة عن 3 منتخبات فقط.

جدير بالذكر أن قرعة تصفيات كأس إفريقيا كوت ديفوار 2023، التي أقيمت أمس الثلاثاء، بجوهانسبورغ عاصمة جنوب إفريقيا، أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني المغربي، في المجموعة الحادية عشرة رفقة منتخبات جنوب إفريقيا وزيمبابوي وليبيريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.