تارودانت.. المعارضة ببلدية اولاد تايمة تثهم رئيسة المجلس بتبديد أموال عمومية بدون وجه قانوني

بلاد حميد

خرج حزب العدالة والتنمية بجماعة اولاد تايمة عن صمته للرد على بيان الأغلبية الذي اتهم اخوان بنكيران بمحاولة السطو على المعارضة لوحدهم رغم َجود أحزاب أخرى كما اكد بيان الأغلبية انه احترم بنود القانون التنظيمي للجماعات و الذي يمنح إحدى لجن المجلس لفرق المعارضة.

و في هذا الصدد خرج محمد اوريش منسق فريق العدالة والتنمية المعارض بجماعة اولاد تايمة بتدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، حيث وصف بيان الأغلبية ب ” اللقيط” لانه غير موقع من اي جهة.

كما أبرز اوريش استمرار الأغلبية الحالية في خروقاتها القانونية و الدستورية مشيرا إلى أن قبول المحكمة الدارية للطعن الذي تقدم به الحزب يرجع إلى ورود أسماء لمستشار ين من فريق الحزب بلجنة التعمير رغم أنهم لم يترشحوا لها.

وتسائل اوريش كيف يستقيم أن تنعقد لجنة بدون نصاب قانوني لتشكيلها لان عضوين منها عبرا كتابة في مراسلة رسمية أنهما غير معنيان بالانضمام لهذه اللجنة .

و كيف تنعقد اللجنة لمدارسة نقطة فريدة هي الدراسة والتصويت على تصميم التهيئة يوم 26ابريل 2022. ونهاية البحث العلني وتلقي التعرضات سيكون يوم 5ماي 2022 .

لكن الخطير في تدوينة القيادي بحزب المصباح بإقليم تارودانت هي اتهامه لرئيسة المجلس بجريمة العذر و تبديد أموال عمومية بدون وجه قانوني . وهي تزويد جمعية تنتمي لجماعة أخرى بالماء انطلاق من بئر مخصصة لمحطة تحويل النفايات . دون عقد اتفاقية في الموضوع ودون مصادقة المجلس عليها . وتساءل اوريش هل نحن في مؤسسة ينظمها القانون ام في ضيعة خاصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.