بني ملال..توقيف خمسة أشخاص على خلفية عملية قتل ضبع من فصيلة نادرة

عبد الفتاح تخيم

علم بإقليم بني ملال أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتاكزيرت تمكنوا يوم أمس، الأربعاء 20 أبريل الجاري، من توقيف خمسة أشخاص على خلفية عملية قتل ضبع من فصيلة نادرة على مستوى غابة تافرنت.

وجاء توقيف المشتبه فيهم بعد عمليات بحث مكثفة قامت بها عناصر الدرك الملكي بتاكزيرت بتنسيق مع عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية بني ملال تفاعلا مع مقطع فيديو تم تداول بقوة خلال اليومين الماضيين بين مستعملي وسائط التراسل الفوري يصور الحيوان المذكور وهو يحتضر.

هذا ومكنت الأبحاث الجارية في الموضوع من العثور على جثة الضبع داخل بئر بمنطقة جبلية، حيث أفاد مصدر من المنطقة أن الحيوان المقتول ينتمي إلى فصيلة نادرة لا توجد إلا بمنطقة الخليج العربي.

وكانت مصادر من السكان تحدثت في الآونة الأخيرة عن اختفاء بعض رؤوس الأغنام والماعز بالمنطقة في ظروف غامضة دون تقديم شكايات في الموضوع لدى السلطات المحلية والأمنية، قبل ظهور مقطع الفيديو الذي يوثق لحظة احتضار الضبع مما قد يكون تفسيرا لموضوع اختفاء رؤوس الاغنام والماعز.

وأضافت المصادر أن الحادث استنفر عناصر الدرك الملكي بسبب القوانين الخاصة التي تقيد عملية قتل الضباع التي اعتادت الحكايات الشعبية الحديت عن استعمالها في أعمال السحر والشعوذة وغيرها من الافعال غير المقبولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.