الاتحاد المصري يرفض تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب

نورالدين كودري

دعا الاتحاد المصري لكرة القدم إلى ضرورة مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص في اختيار الملعب الذي سيحتضن نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكذا ملعب نهائي كأس الكونفدرالية، داعيا إلى إجراء النهائيين في ملاعب محايدة.

وبينما رشحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مؤخرا، ملعب مركب محمد الخامس لاحتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، تقدم الاتحاد المصري بطلب إلى الاتحاد الإفريقي، بعدم إقامة المباراة النهائية في بلد أي من الفرق التي وصلت إلى المربع الذهبي.

وقال الاتحاد المصري في رسالة وجهها إلى الكونفدرالية الإفريقية « كاف »: « يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، تحفظه على إقامة نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية 2021/ 2022 على ملعب أي من الدول الأربع التي وصلت فرقها للدور نصف النهائي، وهي مصر والجزائر والمغرب وأنغولا، ويطالب بالحياد التام في مثل هذه الأمور ».

يذكر ان نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، عرف تأهل كل من الوداد الرياضي، والأهلي المصري، وبيترو أتلتيكو الأنغولي، ووفاق سطيف الجزائري، فيما تتواجد في نصف نهائي كأس الكونفدرالية فرق أهلي طرابلس الليبي، واورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، وتي بي مازيمبي الكونغولي، ونهضة بركان.

وكثر الحديث مؤخرأ، عن أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم « كاف »، يتجه إلى اختيار ملعب مركب محمد الخامس، للسنة الثانية على التوالي، لإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وكان نهائي دوري أبطال إفريقيا أجري السنة الماضية في ملعب مركب محمد الخامس بين الأهلي المصري وكايزرشيفس الجنوب إفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.