الأرصاد الجوية تتوقع نزول أمطار شرق البلاد وفي الريف والواجهة المتوسطية

عبد الفتاح تخيم

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها ليوم غد الأربعاء، أنها تتوقع نزول أمطار قد تكون مصحوبة برعد شرق البلاد والريف والواجهة المتوسطية والأطلس المتوسط.

وتوقعت أيضا في نشرتها اليومية ، نزول قطرات مطرية متفرقة ومحلية في مناطق السايس والسهول الشمالية والأطلس الكبير والسفوح الجنوبية- الشرقية، مع تشكل كتل ضبابية، كما تتوقع نزول أمطار خفيفة فوق شمال الأقاليم الجنوبية، والسهول الشمالية والوسطى وكذا فوق هضاب الفوسفاط ووالماس.

وأوضحت الأرصاد الجوية في نشرتها المذكورة، أن حبات من الغبار ستتناثر فوق الجنوب والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما على السواحل الوسطى والجنوبية، إضافة إلى شمال الأقاليم الجنوبية.

وبخصوص درجات الحرارة، فتتوقع أن تتراوح ما بين 02 و 08 درجات بالأطلس، وما بين 07 و 14 درجة بالريف، والمنطقة الشرقية، ووالماس وهضاب الفوسفاط، وما بين 09 و 16 درجة بشمال ووسط البلاد، وأيضا بشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون بين 15 و 22 درجة بالجنوب- الشرقي للبلاد و بجنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة. وستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض بالمنطقة الشرقية، بينما سترتفع قليلا أو ستبقى مستقرة بباقي جهات المملكة.

أما حالة البحر، فذكرت مديرية الأرصاد بشانه، أنه سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان زوالا ما بين رأس سيم وطانطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.