ادارة السجن المحلي ببني ملال تحتفي بنزلائها بمناسبة الشهر الفضيل

مجيد غزة

نظمت إدارة السجن المحلي ببني ملال بشراكة مع المجلس العلمي المحلي ببني ملال و المندوبية الإقليمية والوحدة الادارية لمؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين يوم الثلاثاء 26 أبريل 2022 حفل إفطار جماعي لفائدة النزلاء الأحداث و النزلاء المسنون وحفل تتويج الفائزين في المسابقات الدينية لسنة 2022.

Ouvrir la photo

وبعد افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، انطلق برنامج الحفل بكلمة مدير السجن المحلي بني ملال  حسن اعناية ركز فيها على الأهمية البالغة لهذه المبادرة الانسانية تجاه هذه الفئة لما لها من أدوار اجتماعية في مد جسور التواصل بين النزلاء ومحيطهم الخارجي، كما شكر المجلس العلمي و المندوبية الاقليمية والوحدة الادارية على هذه الالتفاتة الرامية إلى اشراك نزلاء المؤسسة أجواء الشهر الفضيل وادخال الفرحة عليهم، كما أكد على أن المؤسسة السجنية ماضية في تنزيل استراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج من خلال الانفتاح على المبادرات التي من شأنها المساهمة في دعم مسار اعادة ادماج النزلاء وتقوية الروابط الانسانية في صفوفهم، داعيا النزلاء الحاضرين إلى تثمين فترة اعتقالهم من خلال الانخراط التام في البرامج التربوية والتأهيلية المسطرة من طرف المندوبية العامة.

Ouvrir la photo

ومن جهته شكر رئيس المجلس العلمي المحلي بني ملال السيد سعيد شبار : إدارة المؤسسة السجنية والقائمين عليها، وأكد على أهمية التعاون والتنسيق بين مؤسسة المجلس العلمي والسجن المحلي منذ سنة 2009 ثم تطرق إلى أهمية التوبة في الحياة عموما وفي حياة السجين خصوصا.

من جانبه عبر المندوب الإقليمي جمال الدين امحمدي في كلمته على سعادته الكبيرة بتواجده لأول مرة بين مكونات الإدارة السجنية في هذا الجو البهيج وعرج على مقام الأمل في الله ودوره في الخروج من وضعيات السجين المختلفة التي لن تكون إلا مرحلة عمرية عابرة.

وفي كلمة للسيد يوسف مازي عضو المجلس العلمي بني ملال وواعظ بالمؤسسة وجه من خلالها الشكر لكل الشركاء والمنخرطين في إنجاح هذا النشاط وعلى رأسهم مدير السجن المحلي ورئيس المجلس العلمي المحلي لبني ملال ومؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين وخص بالشكر الأطر العاملة بالسجن المحلي جنود الخفاء ثم توجه بكلمات وعظية رقيقة للسجناء الأحداث والكبار والنساء كعادته.

Ouvrir la photo

ليتم بعد ذلك توزيع الجوائز على النزلاء الفائزين في المسابقات الدينية التي نظمتها ادارة السجن المحلي بشراكة مع المجلس العلمي يوم الثلاثاء 12 ابريل 2022، وشملت هذه المسابقات المنظمة تحث شعار ” الاسلام دين تسامح وتكافل، حفظ القران الكريم وتجويده وحفظ الحديث النبوي الشريف والانشاد و المديح واجمل صوت في الادان.

لتعطى الانطلاقة لحفل الإفطار الجماعي مع أذان المغرب وفي الأخير رفع يوسف مازي عضو المجلس العلمي المحلي أكف الضراعة إلى الباري جلت قدرته بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وبصلاح البلاد والعباد وللشركاء جميعهم وللسجناء والسجينات.

Ouvrir la photo

وتأتي هذه المبادرة في إطار الشراكة والتعاون القائمين بين المؤسسة السجنية والمجلس العلمي المحلي، والتي ترمي إلى ترسيخ المبادئ السمحة للدين الإسلامي والتوعية وتوفير الأمن الروحي للنزلاء والاستقرار النفسي لديهم، عبر سلسلة من البرامج ودروس الوعظ والإرشاد التي يتم تنظيمها بالمؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.