واويزغت تحويل / سكن وظيفي إلى قسم لذوي الاحتياجات الخاصة.

المراسل :

في إطار تفعيل ما شاع مؤخرا في الكواليس بشأن التربية الدامجة لذوي الاحتياجات الخاصة. علم من مصدر يقين، ان مدير اقليم أزيلال للتعليم قام مؤخرا رفقة رئيس دائرة أزيلال وقائد المنطقة بتفقد مسكن وظيفي مهجور بداخل مؤسسة تعليمية محلية بهدف النظر في إمكانية إصلاحه وتجهيزه بصفة منعزلة عن المؤسسة لفائدة الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحسب المصدر نفسه ان  معلما من واويزغت على الاقل  تم اختياره هو ايضا  لاجراء تكوين بهذا الخصوص كما هو الشأن لما تمت الاشارة اليه سابقا  بخصوص  معلمين بأفورار اجريا ايضا تكوينا بهذا الشأن يومي 13 و19 يناير الماضيين بازيلال وسط سرية تامة. وحسب عضو نقابي بالتعليم، قال انه اجرى اتصالا هاتفيا بخصوص هذا الموضوع بالمكلف بالموارد البشرية بمديرية التعليم، نفى خلالها علمه بأي شيء حول الموضوع.

ويتخوف لقاء هذه المكالمة ان صح ما جاء فيها،  كثير من المهتمين بالشان التربوي  والحقوقي والنقابي من ان تتم عملية انتقاء المعلمين الذين ترغب فيهم لوبيات داخل المديرية الإقليمية للاشراف على خمس سنوات قادمة على تسيير مراكز خاصة بالأطفال في وضعية إعاقة في غياب تام لمبدأ تكافؤ الفرص المنصوص عليه قانونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.