مع بداية السنة الجديدة إصدارات فنية حديثة تغرق “يوتيوب المغرب”

نادية فضيل

أغرقت الأغاني الجديدة لفنانين مغاربة وعرب، منصة “يوتوب” مع نهاية السنة المنقضية وبداية السنة الجديدة، إذ تم إصدار العشرات من الأعمال في مختلف الأصناف الغنائية، نستعرض أكثرها استماعا في المغرب.َ في الأيام القليلة الماضية.

بهاوي وديو جديد

أطلق الفنان المغربي زهير بهاوي، عملا جديدا مشتركا مع الفنانة المصرية كارمن سليمان بعنوان “حبك إنت”، تجاوز مليون مشاهدة خلال يوم من إصداره كما يعتلي قائمة المقاطع الأكثر تداولا في المغرب.

وصور الفيديو كليب بالمغرب في مدينة تطوان، لكن الفنانة كارمن سليمان وجدت نفسها عالقة بسبب إجراءات الإغلاق، قبل أن تتدخل السفارة المصرية لتمكينها من العودة لمصر.

طوطو… عادة كل سنة

واصل مغني “الراب” “الغراندي طوطو”، عادته في إصدار عمل جديد عند نهاية كل سنة ضمن سلسلة أعمال “7elmt ado”.

ووصل “طوطو” مع بداية نهاية السنة المنقضية، إلى النسخة الخامسة من ” 7elmt ado”، وتحتل المرتبة الثانية في “ترند” الموسيقى بالمغرب.

محمد رمضان وسول كينغ
استغل الفنانان المصري محمد رمضان والجزائري الفرنسي “سول كينغ”، شعبيتهما دفعة واحدة في عمل مشترك جديد يحمل عنوان “متعودة”، صدر مع بداية السنة الجديدة، ولقي إقبالا من طرف المغاربة.

ولقي العمل الجديد، إقبالا من طرف مستخدمي “يوتوب” في المغرب، إذ يصنف من بين الأغاني الأكثر استماعا على “يوتوب” من طرف المغاربة.

Kouz1 وموسيقى r & b

تحتل أغنية المغني الشاب” كوزان” المعونة بـ” trap beldi v3″ المرتبة الثانية في قائمة الأكثر رواجا في المغرب بعد يوم واحد من إصدارها.

واستغل كوزان هذه الفترة من أجل العودة بقوة لساحة الإصدارات الغنائية، وكان قد أصدر في الأسبوع الأخير من السنة المنقضية أغنية أخرى بعنوان “مساري” وتحتل حاليا المرتبة الخامسة في “الترند”.

للشعبي نصيب من الإقبال

جذبت الأغاني الشعبية التي قدمت في سهرات التلفزة في رأس السنة اهتمام مستخدمي منصة “يوتوب”، ويتضح ذلك من خلال وجود أغنية حجيب “رفق بيا الحبيب” التي قدمها في سهرة القناة الثانية، ضمن الأغاني الرائجة.

وجمعت القناة الثانية، حجيب والستاتي في أغنية واحدة، أصبحت بدورها رائجة على منصات التواصل الاجتماعي، كونها تجمع بين اسمين كبيرين في صنف الأغنية الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.