متابعات بالجملة بحق الإعلامي والجمعوي عثمان جدي من سلطات الفقيه بن صالح على إثر الفيديوهات التي خرج بها لوسائل إعلام وطنية مرموقة مثيرة للجدل

رضوان فتاح

يعزم تلة من المحامون والمحاميات بهيأة بني ملال خنيفرة تنصيب أنفسهم للدفاع عن المشتكى به الإعلامي والجمعوي عثمان جدي أمام المحاكم الوطنية وبالشكايات المرفوعة ضده من طرف مسؤولين كبار بالأقليم الفقيه بن صالح على ضوء الفيديوهات التي خرج بها لوسائل إعلام وطنية مرموقة ثم محط زمرة تساءلات بالقسم الإجتماعي بعمالة إقليم الفقيه بن صالح والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ..

هذا وقد سبق لمجموعة من المشتكين من كبار المسؤولين الترابيين بالإقليم الفقيه بن صالح أن وضعوا شكايات لدى النيابة العامة بحق عثمان جدي على غرار التصريحات والخروقات التي سبق له أن طالب جهات مركزية .. التحري ونبش المستور وخبايا التلاعبات المطمورة بردهات القسم الإجتماعي بعمالة الإقليم الفقيه بن صالح والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية..

والتحقيق عن سبب رفض الملفات المودعة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالقسم المذكور من طرف شباب حامل للمشاريع بتراب الإقليم .. كما خرج عثمان جدي بمجموعة من الفيديوهات تم تداولها على نطاق واسع بالمنابر والجرائد الوطنية التي أحاطت الملف والإتهامات عناية كبيرة ..

ومتابعة مسترسلة لدى الرأي العام المحلي والجهوي والوطني ومحط نقاش بالشارع العميري والإقليم الفقيه بن صالح على وجه الخصوص والجهوي والوطني عموما . بل وفي آخر فيديو لعثمان توصلت الجريدة والموقع والقناة بنسخة متطابقة عبر بريدها الإلكتروني .. حيت خرج عثمان بقرائن وملفات يرى أنها خروقات كبيرة تمس المالية العمومية بل صنفها ضمن القضايا التي وجب عرضها على المجلس الجهوي والأعلى للحسابات لتقرر وتسجل توصيات حولها ..

ويضيف الجمعوي عثمان جدي أنها تصنف ضمن رزمة من التظلمات والخروقات الجسيمة بحق تلة من المشاريع المحمولة من الشباب المقاول والحامل للمبادرة الفردية ، التي هي من أجلها تواجدت التنسيقية الوطنية ، والجهوية ، والإقليمية ، للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية NDH ..

وعلى غرار هذه الفيديوهات التي تجاوزت 20 مقطعا مسجلا من الفيديو ومنها من يؤكد من خلالها الجمعوي عثمان جدي عزمه السعي رفقة مجموعة من الجمعيات التنموية والحقوقية وحاملي المشاريع المرفوضة عبر شكايات موقعة بإسماءهم جميعهم لتنوير الرأي العام المحلي والجهوي والوطني بالملفات الملغومة برفوف القسم الإجتماعي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم الفقيه بن صالح والإحاطة بالملف موضوع النقاش الكبير رقم واحد بالتراب والإقليم الفقيه بن صالح ، كما يعزم جدي على حمل هذه الشكاية الموقعة من طرف الجمعيات وحاملي المشاريع المرفوضة وحقوقيين بتراب الإقليم إلى السيد وزير الداخلية وكذلك للسيدة رئيسة المجلس الأعلى للحسابات زينب العدوي ولجهات أخرى ..

ينوي أزيد من 20 رجل دفاع وسيدة دفاع الترافع عن عثمان جدي بالملف المثير للجدل بين رواد منصات التواصل الإجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري والإحاطة الكبيرة من رجال ونساء الإعلام الوطني والدولي ، والترافع أيضا عنه بخصوص الشكايات المرفوعة ضده من عدة جهات وسلطات الإقليم الفقيه بن صالح أمام المحاكم والشكايات المرفوعة ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.