عامل اقليم قلعة السراغنة هشام السماحي يترأس لقاءا حول البرنامج الوطني المندمج لتطهير السائل و إنجاز محطة معالجة المياه العادمة بالعطاوية .

نورالدين كودري

ترأس عصر اليوم الجمعة 21 يناير بمقر قاعة الإجتماعات محمد المؤدن بعمالة إقليم قلعة السراغنة عامل الإقليم هشام السماحي لقاءا تواصلي مع منتخبي جماعة العطاوية حول البرنامج الوطني المندمج لتطهير السائل وإنجاز محطة المياه العادمة بحضور ممثلي الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش الذين أنجزوا عرض تفصيلي حول آخر مستجدات الدراسة التي تخص محطة المياه العادمة بالعطاوية وفق نمودج جديد أقل إنعاث للروائح الكريهة وأكثر إندماج مع البيئة وكدا توسيع الشبكة للوصول إلى الأحياء الجديدة بالعطاوية بجدولة زمنية لمحطة المعالجة شتنبر 2022 كأجل لبداية الأشغال لمدة 15 شهرا وتهم أيضا .

– وضع 11،6كلم من قنواة تجميع المياه العادمة .

– وضع 3،8كلم من قنواة تجميع مياه الأمطار .

– إنجاز محطة ضخ .

– إنجاز قناة ضخ من 368 متر طولي .

– إنجاز حفر للصرف الصحي وخنادق ترشيح المياه العادمة لفائدة الدواوير الصغيرين لاغنيات الحداوين والسوق الأسبوعي .

– دراسة إمكانية معالجة المقذوفات السائلة لصناعة الزيتون ( المرجان ) .

– إستصلاح محطة معالجة المياه العادمة الحالية وتوسعتها .

وأكد رئيس جماعة العطاوية السيد العلالي ياسين على أن محطة المعالج أصبحث ضرورة لمدينة العطاوية التي تعرف تواجد العديد من المعاصر العصرية للزيتون والذين لا يتوفرون على شبكة للمياه العادمة وأن الجماعة مستعدة لضمان إنجاز هذا المشروع .

وقد حضر هذا اللقاء إلى جانب عامل الإقليم كل من رئيس الشؤون الداخلية السيد علال بايو و باشا العطاوية ورؤساء المصالح بالعمالة ورئيس المجلس الجماعي العطاوية ياسين العلالي وبعض نوابه ورجال الإعلام .

Ouvrir la photo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.