جامعة عبد المالك السعدي توضح حقيقة تسجيل 70 شكاية متعلقة بقضايا الجنس مقابل النقط

المواطن24

دخلت جامعة عبد المالك السعدي، على خبر تسجيل 70 شكاية متعلقة بقضايا التحرش الجنسي مقابل النقط، على خلفية تصريح المحامية ورئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، عائشة الكلاع لمنابر إعلامية.

هذا، و  اعتبرت رئاسة الجامعة، أن القول بتوصلها بهذا العدد من الشكايات المبالغ فيه، “يمس بسمعة وكرامة الأساتذة والإداريين والطلبة وخريجي الجامعة، مضيفة أنها تحرص كل الحرص على حماية جميع مكوناتها أساتذة وإداريين وطلبة من كل سلوك مشين بما فيه التحرش أو العنف”.

وأكدت الجامعة في ردها على التصريحات المتداولة، أنه “لم يسبق لها عبر كل القنوات بما في ذلك الرقم الأخضر والبريد الإلكتروني الذين وضعا من أجل تلقي مثل هذه الشكايات، أن توصلت بهذا العدد المبالغ فيه من الشكايات والمتمثل في سبعين شكاية”.

جامعة عبد المالك السعدي أكدت بأنه “ و بعد البحث والتحري تأكدت الجامعة أن الشكاية المعروضة حاليا على القضاء تحمل جميع العناصر القانونية وبناء عليه تم اتخاذ المتعين فيها طبقا للقانون”، واعتبرت ب: “أنها مؤسسة وطنية، تساهم في بناء الأجيال وتضطلع بدورها التربوي والعلمي بفضل مجهودات الأساتذة والإداريين والطلبة، متأسفة عن ما تم نشره في حقها دون تقصي الحقيقة من مسؤوليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.