تراجع أكاديمية فاس مكناس عن طرد أربعة تلاميذ صوروا حفلا راقصا في القسم

المواطن24

قال مصدر مسؤول عن التواصل بالأكاديمية الجهوية للتعليم بجهة مكناس فاس، إن التلاميذ الأربعة الذين راج أنه تم طردهم بسبب سلوكهم في القسم، سيتم نقلهم إلى مدارس أخرى، و”لن يتم طردهم من الدراسة نهائيا”. ويشير هذا الموقف إلى التراجع عن قرار طردهم من الدراسة بسبب سوء سلوكهم، و هو القرار الذي أثار جدلا.

وكانت وثيقة انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن “مجلس الانضباط” بثانوية عبد الرحمان بن زيدان بمكناس، مؤرخ في 15 يناير الجاري، قرر طرد 4 تلاميذ، في الجدع المشترك أدبي، بسبب تصويريهم شريطا داخل حجرة الدرس، في حصة الرياضيات في 14 يناير، فيما قرر المجلس توقيف تلميذ خامس لمدة شهر، مع السماح له باجتياز فروض المراقبة المستمرة، مع التزامه بإحضار  التزام ولي أمره مصادق عليه من طرف السلطات المحلية بعد انتهاء مدة التوقيف مع خصم أربع نفط من نقط المواظبة والسلوك.

وحول ملابسات الحادث قال المصدر من الأكاديمية، إن الأمر يتعلق بتصوير هؤلاء التلاميذ لحفل راقص داخل القسم مع تناول المشروبات والمسمن، بحضور أستاذ مادة الرياضيات الذي وجد نفسه مغلوبا على أمره. ونفى المصدر أن يكون الحادث متعلقا بإدخال “جرد”(طوبة) للقسم كما راج في بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.