بني ملال..وزيرة الادماج الاجتماعي والاسرة تزور مجموعة من المشاريع الاجتماعية بالمدينة

عبد الفتاح تخيم

قامت وزيرة الادماج الاجتماعي والاسرة رفقة والي الجهة و رئيس مجلس الجهة،بزيارة لمجموعة من المشاريع الاجتماعية بمدينة بني ملال ، همت على الخصوص المركز الاجتماعي لرعاية الاشخاص بدون مأوى والذي ينجز من طرف اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجماعة اولاد مبارك والذي بلغ نسب جدة متقدمة من الانجاز..

بعد ذلك تمت زيارة مركب لالة امينة لرعاية الطفولة بجماعة فم اودي والمنجز في اطار شراكة بين العصبة المغربية لحماية الطفولة، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجمع الشريف للفوسفاط حيث يهتم المركز بالاطفال المتخلى عنهم والبالغ عددهم 124 طفلا وطفلة.

وفي المحطة الثالثة من هاته الزيارة توقف وفد الوزيرة ببيت باهية للاطفال المعاقين المتخلى عنهم والمنجز من طرف مجلس الجهة في اطار شراكة مع إقليم ليزر الفرنسي. حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع الاجتماعية الهامة بالجهة.

بعد ذلك توقف الوفد بمركز القدس للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والذي يعتبر رمزا جد متقدم في مجال الرعاية الاجتماعية للفئات الهشة من امهات عازبات ونساء في وضعية صعبة و اطفال متخلى عنهم وشرائح مختلفة من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا العجزة، ونفس الامر تم الوقوف عليه بدار الطالب والطالبة ببني ملال والتي تقدم العديد من الخدمات الاجتماعية والرعاية النفسية والمواكبة للعديد من الفئات الهشة بالاقليم.

وتسعى جهة بني ملال خنيفرة بتعاون وشراكة مع ولاية الجهة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية ووزارة الادماج الاجتماعي والاسرة والشركاء الدوليين للجهة الى وضع استراتيحية جهوية للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للفئات الهشة بعموم اقاليم الجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.