بنموسى يدعو نقابات التعليم إلى جولة جديدة من الحوار

المواطن24

في ظل التوترات التي يعرفها القطاع، بخوض عدد من فئاته لإضرابات عن العمل، تستعد وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لاستئناف جلسات الحوار الاجتماعي بين الوزارة والفرقاء الاجتماعيين.

وقالت مصادر نقابية، إن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، استدعت اليوم الخميس الكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الخمس، للقاء ينتظر أن ينظم غدا مع الكاتب العام للتربية الوطنية والمدير المركزي للموارد البشرية وتكوين الأطر.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن اللقاء المنتظر غدا، سيخصص للاتفاق على الملفات التي سيشملها حوار قريب، سيجمع النقابات مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

بنموسى، كان قد خاض آخر جولة من الحوار القطاعي منتصف دجنبر الماضي، خصصت لتدارس العديد من الملفات، من بينها تلك المتعلقة بالأطر التربوية وأطر التوجيه والتخطيط، كما تم التطرق لمواضيع ذات الصلة بالنظام الأساسي لأطر الأكاديميات.

وعاد بنموسى للحديث عن الحوار القطاعي خلال هذا الأسبوع أمام البرلمان، حيث أكد على أنه سيتم إجراء جولات أخرى من الحوار مستقبلا لبناء جو من الثقة يعطي انطلاقة إصلاح منظومة التعليم، بما يسمح بجودة التعليم العمومي والحفاظ على المصلحة الفضلى للأسر المغربية في العالم القروي وفي المدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.