الدرك الملكي لثلاثاء الاولاد يوقف مبحوثا عنه بتهمة الامتناع عن أداء النفقة لفائدة طليقته

عادل الجلابي

اوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي ثلاثاء الاولاد التابع لسرية سطات ، بحر الأسبوع الماضي مواطنا من الجالية المغربية المقيمة بالخارج بمحاذاة مقر قيادة النخيلة الخزازرة بثلاثاء الاولاد إقليم سطات ، بتهمة الامتناع عن أداء النفقة لفائدة طليقته خلال تجمهر احتجاجي لبعض ذوي الحقوق السلاليين المنحدرين من قبيلة الشرفاء الأدارسة لاولاد بوراية الذي يطالبون بصرف مستحقاتهم المالية المتحصلة من كراء الأراضي السلالية لمصنع “”لفارج كالسينور””.

ينحدر المعتقل ع. ع، وهو من الأشخاص في وضعية إعاقة بصرية، من جماعة لولاد اقليم سطات من مواليد عام 1975 ، مهاجر بالديار الإيطالية ، وقد تم اعتقاله من طرف عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي ثلاثاء الاولاد ، يوم الخميس الماضي 20 يناير 2022 ، بعدما تعذر عليه تسديد مبلغ النفقة المنشور في حكم الطلاق الصادر عن غرفة قضايا الأسرة بإحدى المحاكم لفائدة طليقته بديار المهجر .

هذا وتتابع بعض الفعاليات الحقوقية والجمعيات المحلية بالمنطقة عن كثب تطورات ملف اعتقال هذا الرجل الذي أثيرت حوله ضجة، فقد نسبت بعض الأخبار الزائفة اعتقاله الى احتجاجاته الأخيرة وخرجاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي في بعض الفيديوهات الجريئة، وهو ما فندته مصادر موثوقة بالمحكمة حيت أكدت أن المعتقل يتابع على خلفية قضية شخصية تتعلق بالحق الخاص وليس في إطار الحق العام كما يروج البعض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.