الاتحاد المغربي يحسم قضية مكافآت “أسود الأطلس” قبل كأس أفريقيا

نادية فضيل

يشارك المنتخب المغربي الأول، في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، في الفترة مابين 9 يناير/كانون الثاني و6 فبراير/ شباط المقبل، بعدما أوقعته قرعة الـ”كان” في المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات غانا وجزر القمر والغابون.

وقبل خوض “أسود الأطلس” أول مباراة لهم في إطار دور المجموعات، أمام منتخب “النجوم السوداء” يوم الإثنين 10 يناير/كانون الثاني الحالي، في ملعب “أحمدو أحيجو” بمدينة ياوندي، وعد مسؤولو الاتحاد المغربي لكرة القدم، زملاء أشرف حكيمي بمكافآت مالية مغرية من أجل تحقيق نتائج إيجابية في بلاد “الأسود غير مروضة”.

وبحسب مسؤول داخل الاتحاد المغربي، تحدث لـ”العربي الجديد”، فإن عناصر منتخب “أسود الأطلس”، ستحصل على مبلغ 32 ألف دولار أميركي في حال تجاوز دور المجموعات، أما بلوغ دور نصف النهائي، فسيمكن رفاق أشرف حكيمي من نيل 42 ألف دولار.

وفي حال تتويج المنتخب المغربي بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، فسيتم منح مبلغ 52 ألف دولار أميركي، لكل لاعب شارك في البطولة القارية، التي شرعت كتيبة المدرب البوسني، وحيد حاليلوزيتش، بالتحضير لها في الكاميرون.

ويسعى مسؤولو الاتحاد المغربي لكرة القدم، تحفيز كل لاعبي المنتخب، من أجل رفع معنوياتهم، حتى يتركوا بصمتهم كأس الأمم الأفريقية، لإسعاد الجمهور المغربي، الذي سئم من الحضور الباهت لمنتخبه في معظم مشاركاته القارية، حيث يعود آخر تتويج لـ”أسود الأطلس” بالمسابقة القارية إلى عام 1976.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.