أوناحي: بوفال أخي الذي منحني الثقة.. ولهذا السبب استدعاني حاليلوزيتش

المواطن24

أعرب عز الدين أوناحي، متوسط ميدان نادي أنجيه الفرنسي، عن سعادته بحضوره مع المنتخب المغربي الأول، في كأس الأمم الأفريقية، التي تقام حالياً في الكاميرون، مشدّداً في حواره مع “العربي الجديد”، أنه يأمل في أن يكون بالمستوى، الذي ينتظره الجهاز الفني لمنتخب “أسود الأطلس”.

وتحدث النجم عز الدين أوناحي صاحب الـ(21 عاماً)، عن عمله بنصائح زميله سفيان بوفال، الذي يلعب معه في صفوف نادي أنجيه الفرنسي، مشيراً إلى رغبته في تطوير مؤهلاته الفنية والبدنية، كي يقنع المدير الفني وحيد حاليلوزيتش.

  • كيف بدأت مسيرتك الاحترافية في كرة القدم؟

التحقت بنادي ستراسبورغ الفرنسي، وفي موسمي الأول مع الفريق الرديف قدمت أداء جيداً، وبعدها صعدت لخوض التدريبات مع الفريق الأول.

في الموسم الثاني استأنفت التدريبات مع الفريق الأول، لكنني لم أحظَ للأسف بفرصة من أجل اللعب. بالنسبة لي كان من الصعب فهم الأمر، لكن في نهاية المطاف هي اختيارات المدير الفني.

  • كيف استقبلت دعوتك للمنتخب المغربي، خاصة وأن اسمك كان من المفاجآت في قائمة المدرب حاليلوزيتش لكأس أمم أفريقيا؟

أنا فخور جداً بعدما تمت دعوتي لصفوف المنتخب المغربي. العمل الذي قمت به منذ صغري كان مفيداً، وإذا كنت اليوم متواجداً مع المنتخب الأول، فذلك يعود للعمل الذي قمت به لفترة طويلة.

أركز حالياً على التحضيرات الجيدة مع باقي المجموعة، التي تمت دعوتها لكأس أفريقيا، لأن الهدف من مشاركتنا في الـ”كان”، هو الذهاب لأبعد حد في المنافسة القارية.

  • مر الكثير من اللاعبين المغاربة مع نادي أنجيه الفرنسي. ماذا تقول في هذا الإطار؟

نادي أنجيه دائماً ما عرف تواجد لاعبين مغاربة. أعلم هذا الأمر، لأنه يحفز دوماً على الاجتهاد، من أجل المحافظة على صورة اللاعب المغربي الجيدة داخل هذا الفريق الفرنسي الرائع.

  • حدثنا عن طريقة لعبك داخل الملعب؟

أحرص دائماً على أن ألعب بشكل عادي، وتقديم كرات حاسمة لرفاقي، سواء بالاعتماد على التمرير أو الفنيات، وأحرص أيضاً على التواجد في الأماكن التي تساعدني على إنهاء الهجمات.

السرعة أيضاً تعتبر من أبرز الأشياء، التي أعتمد عليها لأني أركض كثيراً، وهو الأمر الذي يجعلني قادرا على العمل من الناحية الدفاعية، عندما نفقد الكرة.

أنا لاعب شاب، ويجب أن أطور مؤهلاتي كثيراً، وهذا لن يأتي إلا بالعمل الجاد في التدريبات، سواء داخل نادي أنجيه أو مع المنتخب المغربي.

  • ستلعب مع نجوم في منتخب المغرب يمتلكون تجربة كبيرة في الملاعب الأوروبية. ماذا تقول في هذا الصدد؟

أحضر للمنتخب المغربي بكل تواضع، كي أستفيد من باقي اللاعبين. هناك لاعبون من المستوى العالي داخل المنتخب الوطني، والدليل أنهم حققوا نتائج إيجابية مؤخراً.

أهم شيء أركز عليه هو العمل الجيد، من أجل نيل ثقة المدرب وحيد حاليلودزيتش وأعضاء الجهاز التدريبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.