حالة الطقس ليومه السبت.. الأجواء الباردة نسبيا

المواطن24

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم السبت، أن تستمر الأجواء الباردة نسبيا فوق المرتفعات، والجنوب- الشرقي، والهضاب العليا مع تكون صقيع محلي.

ومن المرتقب أن تتشكل كتل ضبابية، خلال الصباح، و الليل، محليا شمال المنطقة الشرقية، وفي السواحل الشمالية، والوسطى، فيما سيظل الطقس غائما جزئيا في الشمال-الغربي للبلاد، وصاف إلى قليل السحب في باقي الأرجاء. كما ستشهد الأقاليم الجنوبية تناثر حبات من الغبار.

والرياح ستكون ضعيفة إلى معتدلة شرقية في الأقاليم الجنوبية، وجنوبية-شرقية شمالية في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 05 وناقص 2 درجات في مرتفعات الأطلس، والريف، ومابين 01 و07 درجات بكل من المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، ومابين 07 و14 درجة في الواجهة المتوسطية، والسهول، والسواحل الشمالية، والوسطى، وأيضا الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 13 و17 درجة في باقي الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 09 و15 درجة في المرتفعات، ومابين 14 و19 درجة في الواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، والسايس، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية، وما بين 24 و29 درجة داخل منطقة سوس، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 19 و23 درجة في باقي المناطق.

وبخصوص حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان في البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال العراش، وهائجا إلى قوي الهيجان في الجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.