يحتل  “الدوري المغربي” لكرة القدم المركز الأول حسب التصنيف الاتحاد الأفريقي للعبة “الكاف”.

كباسي نجيد

احتل ، المركز الأول في قائمة أفضل الدوريات الأفريقية، حسب التصنيف الذي أعلن عنه الاتحاد الأفريقي للعبة “الكاف”.

وتصدرت البطولة الاحترافية “إنوي” التصنيف الذي ضم 12 دوريا أفريقيا برصيد 180 نقطة، فيما جاء  في المركز الثاني بـ147 نقطة، ثم  ثالثا بـ140 نقطة.

وحل الدوري الكونغولي في المركز الرابع برصيد 84 نقطة، متفوقا على البطولة الجزائرية التي جاءت في المركز الخامس برصيد 81 نقطة، وبفارق 99 نقطة عن الدوري المغربي صاحب المركز الأول.

وحسب قوانين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فالدوريات الـ12 الأولى تشارك بـ4 فرق على المستوى الخارجي، فريقين بدوري الأبطال، وفريقين بكأس الكونفدرالية.

مشترطًا موافقة “السلطات المحلية”.. الـ”كاف” يُخطر الاتحادات بقبول “الحضور الجماهيري” بكامل العدد في مباريات دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

بعث الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خطابًا إلى جميع الاتحادات الوطنية حول “موقفه الرسمي” من حضور الجماهير “بكامل العدد” في المسابقات القارية للأندية، حسب ما نشرته صحيفة “يلا كورة” المصرية استنادًا إلى مراسلة توصل بها الاتحاد المحلي للعبة.

وحدّد الـ”كاف” في خطابه للاتحادات الوطنية الأفريقية “شروط” الحضور الجماهيري دون وضع سقف لعدد المتفرجين المسموح به، مشيرًا إلى أنه لا يُمانع ملأ المدرجات كاملةً في ظل وجود “موافقة” السلطات الصحية للدولة التي ستحتضن اللقاء القاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.