وزير الصحة والرعاية الاجتماعية:جهة بني ملال تحتل مرتبة متقدمة في نسبة التلقيح

المحجوب اوبن حساين

في تصريح له، قال وزير الصحة والرعاية الاجتماعية أن جهة بني ملال تحتل مرتبة متقدمة في نسبة التلقيح التي تجاوزت 95 في المائة.

وأرجع ذلك إلى المشاركة الفعالة لمختلف المتدخلين في العملية، من أطباء وممرضين ومساعدين ورجال السلطة وأعوانهم. وتأتي مدينة بني ملال في المقدمة، إذ تتواجد بها تسعة مراكز يؤطرها 17 من الأطباء و 45 ممرضا و 62 عونا ومساعدا.

ويأتي في مقدمة هذه المراكز، المركز الصحي الحضري اولاد حمدان الذي يشرف على عملية التلقيح به طبيبة و 5 ممرضات، والذي تجاوز إلى حدود اليوم 60 ألف حقنة، في حين أن الكثلة السكانية التابعة لهذا المركز تبلغ فقط 47000. هذا إضافة إلى تكليف هذا المركز بعملية تلقيح التلاميذ بعد توقفها ونقلها من المؤسسات التعليمية عند انطلاق الدراسة.

و تجاوز عدد التلاميذ الملقحين بالمركز الصحي الحضري اولاد حمدان 46 ألفا استفادوا من الحقنة الأولى ، و 42 ألفا من الحقنة الثانية. هذا وتعرف مختلف مراكز التلقيح بمدينة بني ملال حركة دائمة وتجندا مستمرا لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح. كما أن العملية تعرف تزايدا يوميا ملموسا للملقحين على صعيد الجهة، بفضل تكاثف جهود الأمر الصحية بمختلف درجاتها وكل المتدخلين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.