فوز المغرب بكوريا الجنوبية بإحتضان الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي للمنتزعات الجيولوجية العالمية لسنة 2023

المواطن24

المغرب يفوز بكوريا الجنوبية بإحتضان الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي للمنتزعات الجيولوجية العالمية لسنة 2023 من خلال منتزه جيوبارك مگون بجهة بني ملال خنيفرة والسيد والي الجهة بني ملال تابع لحظة التتويج عبر تقنية البث عن بعد .. الإعلان قبل قليل من كوريا الجنوبية عن إختيار المغرب كأول بلد عربي وإفريقي لتنظيم الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي للمنتزهات الجيولوجية العالمية لسنة 2023 من خلال منتزه جيوبارك مگون بجهة بني ملال خنيفرة .

وكانت جمعية جيوبارك مگون بجهة بني ملال خنيفرة، قد وضعت ملف ترشيح المغرب لإحتضان هذه التظاهرة العالمية الكبيرة التي ستقام سنة 2023، حيث كانت المنافسة جد قوية جمعت المغرب وفرنسا والبرازيل .

هذا وكان السفير المندوب الدائم للمغرب لدى منظمة اليونسكو، سمير الظهر ، قد أعلن أن المنتزه الجيولوجي “جيوبارك مگون” بجهة بني ملال خنيفرة، أول جيوبارك بإفريقيا والمنطقة العربية، قام بتقديم ترشيحه لإحتضان المغرب الدورة 10 للمؤتمر الدولي للمنتزهات الجيولوجية العالمية لليونسكو، التي ستقام سنة 2023.

وتعتبر هذه التظاهرة الأكبر من نوعها عالميا ، و الأكثر أهمية للتعريف بالمنتزهات الجيولوجية العالمية التابعة لليونسكو، وما لها من إنعكاسات إيجابية على الدول المنظمة من حيث السياحة وجلب عدد من السياح الأجانب والتعريف بالموروث الثقافي والتاريخي للشعوب .

وتابع قبل قليل لحظة الإعلان عبر تقنية البث عن بعد ، كل من الخطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة ، ومحمد العطفاوي عامل إقليم أزيلال ، وعادل بركات رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، والكاتب العام للعمالة ، ونبيل حمينة رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان وإدريس اشبال رئيس جمعية جيوبارك مگون ، ومحمد أوهنين رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال ، ورئيس مجموع الجماعات الأطلسين المتوسط والكبير لأزيلال ،وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح بالولاية ومجلس الجهة بني ملال خنيفرة . هنيئا للمغرب وهنيئا لجهة بني ملال خنيفرة بهذا التتويج وهنيئا للمملكة المغربية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.